أخر الاخبار

كيف تنسى شخص تحبه نهائيا في 4 خطوات


كيف تنسى شخص تحبه
كيف تنسى شخص تحبه نهائيا


ما أسوأ اللحظات حين تفترق فيها عن شخص أحببته , وتعلقت بحبه لدرجة كبيرة. فمهما كان سبب دخولك لهذا, المقال سواء لتعرف كيف تنسى شخص تركك او خانك ,أو لتعرف كيف تنسى شخص تحبه وهو لا يحبك , او أي شكل من اشكال الفراق الذي يحتوي على ذكريات سيئة, ما يتبقى في نهاية الأمر هو الذكريات الجميلة مع ذلك الشخص.

وصدقني لا شيء يؤلمك ويوجعك بقوة سوى جمال هذه الذكريات. يتحول جمالها الى وجع يؤلمك كل ليلة, ويرهق تفكيرك, ويعود بك الى تلك الأيام التي عشتها معه, ثم تشتاق له, تفتح هاتفك كما تعودت لتتصل به او ترسل له رسالة, لكن تتذكر انه اصبح من الماضي.

لا تعرف ماذا تفعل حينها, أتصرخ قهراً, ام تبكي ألماً, يضيق صدرك وتذرف دموعك على خديك في صمت, تحاول أن تنام جاهداً ولكن عبثاً تحاول. لا يمكن أن تفكر حتى تفكير انك ستعيش مع شخص آخر, فكره مستحيلة الحدوث. بالرغم انك تعلم انه رحل نهائيا الاّ انك لا تستطيع حتى مجرد التفكير بهذا الأمر بسبب تعلقك الشديد به.

نعم, اعلم لماذا تريد ان تتعلم كيف تنسى شخص تحبه وتعلقت به ,اعلم  كل ما تشعر به, سأخبرك انك لست الوحيد الذي مر بهذه المشاعر, ولكن دعني ابشرك قبل ان اخوض في تفاصيل هذا الموضوع, ما دمت تتألم فانت في الطريق الصحيح لنسيانه. قد تتساءل كيف هذا, سأخبرك أن الألم هو خروج طاقه سلبيه داخل الجسد , والتي إن بقيت داخل جسدك ستواجه بسببها الكثير من الأزمات و المشاكل الكثيرة, وتكون سببا في إعاقتك عن أداء واجباتك ومهامك في الحياة.

لا شك أنك تتسأل الآن كيف انسى شخص احببته وتعلقت به , و كيف انسى الماضي و الذكريات التي كانت معه. سأعلمك في هذه المقالة كيف ننسى من نحب في علم النفس .

كيف تنسى شخص تحبه نهائيا في 4 خطوات 

1. اعترف بمشاعرك واحتضنها

 حتى تتعلم كيف تنسى شخص تحبه وهو لا يحبك او كان يحبك فعلا  وتركك يجب عليك الاعتراف بمشاعر الحب والتعلق .

 ما بعد ترك  العلاقة العاطفية مع شخص يصعب دائماً أن نفكر بالمنطق, خاصة اذا كنا احببناه بشدة, وتعلقنا به الى حد الجنون, سنواجه الألم لامحالة, لكن ما اريده منك أن لا تتهرب من هذا الألم ابداً, فحتى تعرف كيف تنسى شخص تعلقت به يجب عليك أن تدع ذلك الألم يعبث بك كما يشاء, اصرخ ,ابكي ,افعل ما تريده لتعبير عن حزنك ,لأن هناك قانون كوني يقول: "أي شيء تقاومه ينجذب اليك أكثر" , بمعنى انك تزيد من قوته اكثر واكثر اذا حاولت الابتعاد عن الأفكار التي تراودك.

إن أتت اليك أفكار وخيالات للشخص الذي تشتاق الية, إياك أن تحاول أن تتهرب منها, وتشغل نفسك عن التفكير بها, لأنك بهذا الفعل انت لم تتخلص منها, حتى لو بدا لك هذا ,انما انت تكبت تلك المشاعر الى داخلك, وتؤثر عليك سلباً. إذاً ما الحل ؟

لا يوجد حل الا ان تواجهها, وأن تعترف بأنك أحببت هذا الشخص بصدق, وتعلقت به وافترقتما في نهاية الآمر. وانت الآن تتألم بشدة , تعاني بسبب هذا. حاول أن تعترف وتتيقن تماما بهذا الأمر فهو بداية الحل.

عندما تقوم بالاعتراف بكل هذه المشاعر ومواجهتها بكل صراحة انت تحتضن ألمك وبدأت فعلاً تسير في طريق نسيانك ذلك الشخص , وتخلصك من كل ما تشعر به.

2. تخلص من أي شيء يربطك به

كيف تنسى شخص احببته
كيف انسى شخص احببته وهو لا يحبني

لا تسأل كيف انسى حبيبي وهاتفك او غرفتك مملوء بالذكريات من اهم خطوات كي تتعلم كيف تنسى شخص تعلقت به هي ان تتخلص من أي شيء يذكرك ويربطك به, كتب, هدايا, صور , محدثات ,تسجيلات , والأهم من هذا كله رقم هاتفة. قد تجد الأمر صعبا بالبداية ,لكن سيخفف هذا عنك الكثير من الألم, ويقلل من سطوة التفكير على عقلك, التي ربما تعاود بسببها لفكرة التواصل معه بأي شكل من الأشكال, لأنه يوجد مدمن يتركوا له المواد التي ادمنه عليها امامه اثنا معالجته, لأنه بكل بساطة سيكون غير قادر على السيطرة على نفسة بسبب هرموناته المسببة لإدمانه, فهي التي تتحكم به في فترة تعافيه الأولى.

أيضاً تكمن فائدة هذه النقطة في أن هناك أوقات يجد الشخص المتعلق نفسة في نوبة من الشوق, الذي سيحاول بسببها الى الانتكاسة ,ومعاودة التواصل والرجوع للعلاقة مره أخرى, لكن عندما يجد صعوبة في البحث عن طريقة للوصول الى ذلك الشخص, لكن لن يجد أي طريقة بعدها مرور فترة تكون قد خفت سيطرة الفكرة على عقلة ويعود الى رشدة.

3. اعتني بنفسك جيدا

لكي تعرف كيف تنسى شخص تحبه بشكل جيد وتضمن عدم رجوعك للماضي عليك الاهتمام بذاتك. الاهتمام بالذات مهم جدا خلال فترة التعافي , وسنتطرق لفائدة هذا الأمر من الناحية العلمية, هناك هرمونات في جسم الأنسان تدعى السيروتونين , الأوكسيتوسين , الإندروفين ,الدوبامين , تفرز هذه الهرمونات عندما يكون الأنسان في حالة سعادة. وعندما نكون في علاقة مع شخص, ونشعر معه بالسعادة يتم إفراز هذه الهرمونات بشكل كبير, و فقدان مصدر هذه الهرمونات يدخل الشخص في حالة من الاكتئاب والحزن الشديد.

لذلك عليك الاهتمام بالذات, فهذا يساعد من افراز هرمونات السعادة وهناك وسائل وطرق كثيرة للاعتناء بالذات منها الرياضة والاستحمام , لبس ملابس نظيفة, إنجاز شخصي, وغيرها الكثير.

قد تجد صعوبة بالبداية في ممارسة النشاطات بسبب حالة الاكتئاب والحزن, وهذا طبيعي جدا, لأن جسدك تعود على كمية افراز الهرمونات من ذلك المصدر, فقط قوي عزيمتك في البداية وماهي الا مسألة وقت حتى يعتاد جسدك على مصادر وكمية الهرمونات مره أخرى.

4. تواصل مع الأخرين

من اهم الطرق التي تعلمك كيف تنسى شخص تحبه بكل سهولة و تساعدك على تسريع فترة تخطيك لمرحلة التعلق هي التواصل مع الآخرين . حتى تعرف كيف تنسى شخص احببته يحب الا تنعزل وحيدا, لأنه عندما تنعزل وحيدا هذا يحفز الأفكار السلبية أن تعود إليك ,لكن اخرج مع اصدقائك وكون علاقات جديدة, وشارك موضوعك مع ناس مقربين منك لأن هذا يولد لك الراحة والسعادة, ويساعدك أن ترى الأمور من مكانها المناسب .

اذا لم تسطع الخروج من المنزل لأي سبب من الأسباب, او وقت عملك لا يسمح لك بلقاء الأشخاص الذين ترغب بالتحدث إليهم, فلا بأس في ذلك, بإمكانك التواصل معهم عبر الهاتف, او الاتصال بهم فيديو, فهذا العصر اصبح يتيح لك أن ترى من تحب, وتتحدث اليه بكل سهولة.

اذا كنت تحب شخص وهو لا يحبك ماذا تفعل ؟

في حال كنت تحب شخص وهو لا يحبك يجب عليك أن تتصرف كالآتي :
  • لا تتذلل لهذا الشخص ابدا واجعل من كرامتك هدف امام عينيك ولا تبعد هذا الهدف مهما تراكمت مشاعر الحب في قلبك.
  • انسحب من العلاقة السامة مع هذا الشخص وتيقن أنك ما خرجت من هذه العلاقة  الا وهناك احد آخر ينتظر شخص مثلك لكي يعطيه الحب.
  • مارس الرياضة بشكل يومي في مدة لا تقل عن ساعه بشرط أن تمارسها حتى تجعل العرق يتصبب منك.
  • افعل نشاطات تحبها على سبيل المثال مشاهدة فلم , الرسم , الذهاب في رحلة .

كيف انسى شخص اراه كل يوم

حتى تنسى شخص تراه كل يوم طبق الخطوات التالية:
  • تقبل أن هذا الشخص لم يعد لك ولا تربطه معك أي علاقة , حتى لو بدأ لك الأمر انك تكذب على نفسك مع الوقت والتكرار اليومي سيبدأ عقلك بتصديق هذا الأمر وستتلاشى تلك المشاعر الى أن تختفي تماما.
  • حاول أن تتجنب  رؤيتك له قد المستطاع في الشهر الأول لأن في هذه الفترة ستكون مشاعرك حساسة أكثر واذا رأيته تجنب النظر الى عينيه تماما.
  • تخلص من كل شيء يربطك به كالهدايا والأشياء التي تثير مشاعرك نحوه وتحفزها.

كيف انسى شخص احببته من طرف واحد

خطوات تعلمك كيف تنسى شخص احببته من طرف واحد :
  • عليك أن تتقبل كل ما تشعر به من مشاعر الحب والرفض في نفس الوقت , تقبل أن هذا الشخص لا يحبك مثلما تحبه ولا توهم نفسك انه يكابر فقط.
  • لكي تنسى شخص تحبه وهو لا يحبك يجب عليك ان تكتفي بذاتك. تعلم كيف تسعد نفسك بنفسك لأن التعلق هذا يأتي من فراغ في ذاتك وشعور بالنقص.
  • ابتعد عن أي شيء قد يذكرك به من صور او رقم هاتف او مكان محدد , ابتعد عن كل ما قد يجعلك تتذكره .

كيف اكره شخص تعلقت به

هناك طريقة واحدة حتى تكره شخص تعلقت به وهي أن تتذكر كل الأشياء السيئة التي فعلها معك , كانت كبيرة او صغيرة. إياك أن تخبرني أنه لا يوجد شيء سيء فعله لك , نعم توجد أشياء كثيرة سيئة فعلها ولكن حبك له وتعلقك به اعمى بصيرتك من رؤية ذلك. هل اخبرك انا عن اكثر شيء سيء قام به معك , حسنا , عندما تركك وهجرك وتعذر بالأعذار هذا اكبر تصرف يستحق منك تكرهه بسببه , لو كان يحبك فعلا لفعل المستحيل لكي يبقى معك, الأعذار عبارة عن اقوال تافهة للتهرب منك فقط. وانت اكمل بقية هذه التصرفات السيئة.

ماهي علامات التعلق العاطفي بشخص وعدم نسيانه

هناك علامات تدل انك لن تنسى شخص بسهولة وانك تواجهه حالة من التعلق العاطفي :
  • تتذكر كل حركاته وحديثة وتعيش في خيالة باستمرار.
  • مراقبة الهاتف أكثر الأوقات لتأكد أنه متصل ام لا او هل ارسل رسالة أم لا.
  • القلق الزائد علية .
  • الانهيار الشديد في حالة حدوث فراق بينكما.
  • محاولة التحكم به والسيطرة على تصرفاته لأنك أصبحت تعتقد أنه ملكك.
  • الخوف من الهجر والفقدان لهذا الشخص.

على سبيل المثال لأوضح لك معنى التعلق في الطرف الآخر اكثر من ذاتك أكثر تخيل أن هناك شخص يدعى احمد, فتى مجتهد يدرس في كلية التجارة . احمد أحب فتاة تدعى سمية الى درجة التعلق, واصبح في تواصل معها على مدار الوقت, والأمور تمشي على ما يرام, وبأحسن وجه.

في صباح أحد الأيام و كالعادة اتصل أحمد بسمية, لكن ولم ترد علية. جن جنون احمد وتساءل لماذا لم ترد ؟ هل تركتني؟ هل تخلت عني؟ أم هل حصل لها شيء؟

حاول أحمد الاتصال بها أكثر من مره ,لكن لم ترد. اصابته نوبة من الحزن والإحباط ولم يذهب الى الكلية ذلك اليوم, ولم يرد على اتصالات أصدقائه. شهيته لم تعد كالسابق. فجئة اتصلت به سمية وهي تستمتع مع صديقاتها لتخبره أن هاتفها كان في وضع الصامت.

أترى ماذا حدث, اظن انك فهمت ما اقصده بالتعلق وحب الشخص اكثر من الذات. فالتعلق مرض ادمان يصيب الشخص نتيجة عدم إعطاء الأولوية لمحبه الذات.

لماذا لا انسى شخص احببته؟

السبب في انك لا تنسى شخص احببته هو ان هذا الشخص هو من جعلك تشعر بالاحتواء العاطفي وهذا هو السبب الذي يعود لعدم نسيانك لك. اذا اردت ان تنسى شخص احببته نهائيا ابحث عن احد غيره يستطيع ان يحتوي مشاعرك, لكن لا ينصح بفعل هذا في الفترة الأولى من خروجك من العلاقة.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-