اهم 6 صفات يحبها الرجل في المرأة ولا يقاومها أبدا إذا وجدها فيها


 اهم 6  صفات يحبها الرجل في المرأة ولا يقاومها أبدا إذا وجدها فيها

صفات يعشقها الرجل في المرأة ولا يقاومها

صفات الانثى التي يريدها الرجل أن تكون في امرأته مهمة. وبالرغم من الاختلاف في ما يفضله الرجال  في النساء, إلاّ أن هناك صفات يحبها الرجل في المرأة ولا يقاومها أبدا إذا وجد هذه الصفات فيها, خاصة اذا كانت هذه المرأة ستصبح زوجته في المستقبل.

في هذا الموضوع انا لا أقصد صفات يحبها الرجل في جسد المرأة , إنما أقصد هنا الصفات التي توجد في شخصية المرأة . صحيح أن جمال المرأة مهم بالنسبة للرجل, لكن  هناك صفات يعشقها الرجل في المرأة أكثر من الجمال , لأن جمال المرأة يعتاد علية الرجل بعد فترة من الزمن, لكن ما يبقى يجذبه نحوها هي الصفات التي في شخصيتها, وهذا سنتحدث عنه في هذا المقال.


صفات يحبها الرجل في المرأة ولا يقاومها



1.الأحترام

الاحترام يأتي من أوائل الصفات الأشياء التي يريدها الرجل أن تكون في المرأة. وهناك أشياء عديدة يظهر من خلالها هذا الاحترام, فمن واجب الزوجة تجاه زوجها أن لا تحاول أبدا أن تشعره بأنه رجل ينقصه شيء, وان لا تحاول أن تستفزه مهما حصل,  ودائماً تجعل من كلامها مدح لشخصية الرجل ولما يعمل من اجلها.

 أيضا عليك أن تشعريه انه دائماً مركز للتحكم والاستشارة في البيت.  ومن الضروري ان تستمعي له وتصغي لما يقوله, فكما  تحبين أنتي أن يستمع لك, أيضاً يحتاج الرجل لأن يشعر أن هناك شخص يستطيع أن يخرج له أعباء العمل, والمشاكل التي صادفها, وغير ذلك.

على الزوجة أن تسند زوجها وتدعمه في كل مجال في الحياة. وأن تقدر ما يقوم به من اجل تأمين راحتها. وراحة الأسرة, وتشعره انها دائماً انها تقف الى جانبه, لأنها توضح احترامها له من خلال فعل ذلك.

 يجب على المرأة ألا ترفع صوتها فوق صوت الرجل, وألا ترفض طلبات زوجها, ولو كان هناك أمر استدعى الرفض, عليها أن تتقبل ما يريده أولا, ثم بعدها تناقشه بأسلوب هادئ يعكس صورة الاحترام والتفاهم.

من الأمور التي توضح احترام الزوجة للرجل هي أن لا تخرج من البيت الى أي مكان الاّ بأذن الزوج وقبوله بالأمر. كل هذه الأمور توضح الاحترام والتقدير الذي يرغب الرجل ان يراها في شخصيتك.

2.الوجة البشوش


يبتعد الرجل عن تلك المرأة التي دائماً تظهر بوجه عبوس وينفر منها. ويعشق وينجذب الى المرأة المبتسمة, البشوشة, التي تبعث في روحة التفاؤل وحب الحياة, بالأخص عندما تستقبله اثناء عودته من عملة الى المنزل بابتسامه مشرقة تنسية متاعب عملة, والارهاق الذي يشعر به, وتنسية المشكلات التي واجهته وعكرت صفو مزاجه.


 لا تستهيني بتلك الابتسامة الخفيفة التي يراها على وجهك, لأنها تزرع الكثير من الايجابية في مشاعره. فكم يساوي أن يشتاق الرجل لعودته الى المنزل بسبب تخيله وقفتك امام الباب وانتي تستقبلينه. فهذا الأمر كفيل ان يجذبه اليك وبشدة.

أيضا على المرأة عدم اظهار النكد والصراخ على الأطفال بكثرة أثناء تواجد الرجل, لأن هذا الأمر يجعل منه يرغب بالابتعاد عن البيت بسبب ما يحدث من ازعاج ومن تكدير لمزاجه.

أحيانا قد تتعرض المرأة لضغوطات نفسية وتجد صعوبة بأن تكون إيجابية ومبتسمة ولكن يكفي الا تظهري وجه عبوس اذا تحدث معك الرجل .

دائما اظهري الجانب المشرق منك بتلك الابتسامة الصادقة والهادئة  في وجهه في كل حين. ولا تدعي المجال لمشكلات الحياة التي تواجهينها أن تزيل عنك تلك الابتسامة. لأن تأثيرها على الرجل كبير.

3.الأنوثة

الأنوثة من صفات المرأة الجذابة . الأنوثة هي كل الصفات الرقة, والنعومة, والحنان والاحتواء, وغيرها من الصفات التي تشعر الرجل بأنوثة المرأة. على سبيل المثال صوتها الناعم والهادئ اثنا الحديث الى الرجل هو علامة أساسية على انوثتها.
وهذا يجعل من الرجل يفتح مسامعه, وعقلة ليستوعب ما تقوله المرأة بكل حب. كما تكمن انوثة المرأة أيضا في حركاتها, ونظراتها التي تتسم بالخجل, أيضاً حسن اختيار الملابس التي ترتديها لها دور كبير في اظهار صفات الانثى, وتشعر الرجل بالأنوثة الحقيقة للمرأة.

لكي تظهري انوثتك أيضا عليك أن تتميزي بالرقة والحنان في التعامل, لأن الرجل يحب المرأة الطيبة والحنونة في تعاملها معه. كما أن لا تجعلي قلبك يدخله الكراهية أبدا, وأن لا تسعي للانتقام مهما حصل.


3.الحب والاهتمام

الإهتمام هو من أكثر الأمور التي يحبها الرجل ان تتواجد فيك وبجنون. لأن الإهتمام والحب من الزوجة يجعل من الرجل يحبها ويقدرها أكثر. كما انه سيحاول دائماً رد هذا الأمر من ناحيته واظهاره في كثير من الامور.

إن الحب و الإهتمام يظهر في تلك الكلمات الرومانسية العذبة, والتحدث مع الرجل عن الاحتياجات العاطفية. فهذا الأمر يجعله يشعر بمشاعر اهتمامك به ورغباته مما يزيد من تماسك وقوة العلاقة بينكما.

يجب على المرأة أن تواسي الرجل في حزنة, وتساعده في حل المشاكل التي تواجهه وتكون معه في الرخاء والشدة.
مظاهر الاهتمام بالرجل التي تجعله يشعر بالرضاء والسعادة هي طبخ الأكل, وتنظيف ملابسة المتسخة, والحفاظ على البيت نظيف ومرتب.

4.المسؤولية

تحمل المسؤولية هي من أكثر الصفات التي يحبها الرجل في المرأة قبل الزواج , وتحدد ما اذا كان ينوي الارتباط بالمرأة ام لا. لأن تحمل الزوجة للمسؤولية أمر مهم بالنسبة الى نجاح الحياة الزوجية واستقرارها.

تحمل  المرأة المسؤولية تتفرع في عدة اشكال منها طاعته الزوج , والاهتمام به, ورعاية الأطفال, وصون المال والعرض والحفاظ على البيت واسراره. كما يجب على المرأة الا تأخذ أي شيء من مال زوجها الاّ بإذنة ولا تخرج من منزلها إلاّ بإذنة  لها. 

5.الذكاء العاطفي

الذكاء العاطفي من صفات المرأة الجذابة , لأنها صفة مهمة جدا في المرأة حتى تنال استحسان زوجها, والذكاء العاطفي للزوجة هو قدرتها على معرفة مشاعرها ومشاعر زوجها وقيامها بردة الفعل المناسبة لتلك المشاعر. ومن المهم تعلم كيف تكوني ذكية عاطفياً حتى تديري مشاعرك ولا تجعليها تؤثر عليك وعلى البيت, و تعرفي كيف تتصرفي مع زوجك في كل حالاته. 

كما تحدثنا أن هذه المهارة تستطيعي من خلالها ان تعرفي حالات زوجك المزاجية ومشاعره,  ما يجعلك تتصرفي معها بشكل مناسب. على سبيل المثال, لا تطلبي منه طلب ومزاجه غير متزن ويشعر بالغضب او التوتر, لان هذا سيعود عليك بنتائج عكسية قد تسبب مشكلات بعدها. بل عليك ان تقتربي منه وتفتحي له مسامعك لكي يحكي لك ما يعكر صوف الجو الخاص به ,وهذا يساعد العلاقة على أن تترابط اكثر.



6.الفكاهة والمرح


يبحث الرجل دائماً عن المرأة المرحة التي تخلق اجواء السعادة والمرح معه في اصعب الأوقات, والتي تزيل المشاعر السلبية. لأن حس الفكاهة والمرح يساعد على التخلص من ضغوطات الحياة, التي تضع الحواجز لسعادة الزوجين.

كما من فوائد هذه المهارة  انها تساعد على مرونة العلاقة بينكما, وجعلها سلسة, وحل المشكلات يصبح اسهل بكثير, لأن الحوار والنقاش بينكما من خاليا من الوتر العصبي الذي قد يزيد من ضخامة المشكلة وتوتر العلاقة بينكما.


7.التجديد

في مراحل من العلاقة يسيطر الملل على كلا منكما, بسبب التعود على السلوكيات والأنماط الروتينية. لكن إن كنتي مدركة وواعية لهذه الأوقات, وكيفية التعامل معها سيصبح الزوج منبهرا بشخصيتك ويقدر ما تفعلينه من اجل صحة ونشاط العلاقة بينكما.

من الأشياء التي تساعد في تجديد نشاط العلاقة هي هدية بسيطة مفاجئة على سبيل المثال رسالة تحتوي على كلمات الحب والغرام  تضعيها داخل قميصه او ترسليها فجأة الى هاتفه, او على الفراش.  أيضا تعلم اكلات جديدة تبهريه بها وبمذاقها. و هناك أشياء كثيرة يمكنك ان تفعليها للتجديد نشاط وحيوية العلاقة فيما بينكم.





صفات يكرهها الرجل في المرأة

  • عدم اهتمام المرأة بالنظافة الشخصية من الأشياء المنفرة  للرجل والتي يكرهها بشكل كبير.
  • الشكوى والنكد طوال الوقت تجعل من الرجل يضيق من الجلوس في البيت ويكره مجالسة المرأة.
  • الكبر والغرور في المرأة من ابشع الصفات التي يكرهها الرجل منها دون تفكير.
  • الثرثرة والكلام الزائد يمل منه الرجل كثيرا ويتجنب الجلوس مع المرأة كثيرا بسبب هذه الصفة.
  • النميمة والكلام عن الناس من الأشياء التي تنقص قدر المرأة عند الرجل.
  • يكره الرجل المرأة الطماعة التي تقوم باستغلالة.


صفات يحبها الرجل في جسد المرأة

  • الشعر الطويل من الأشياء التي يحبها الرجل لأنها تدل على أنوثة المرأة.
  • البشرة  الصافية والخالية من البثور.
  • الجسد الممتلئ والمتناسق الذي يدل على انوثة المرأة.
 

صفات يكرهها الرجل في جسد المرأة

  • الوجه المليء بالبثور لا يحبه الرجل اطلاقا.
  • استخدام المكياج بشكل مفرط.
  • الاظافر الطويلة جدا.
  • الشعر المجعد من الأمور التي يكرهها الرجل في المرأة.
  • عدم اهتمام المرأة بنظافة جسدها.
  • الجسم المترهل والوزن الزائد.





تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -