أخر الاخبار

الفتور بين الزوجين | متى يبدأ الملل بين الزوجين

    

الفتور بين الزوجين | متى يبدأ الملل بين الزوجين 


إن الملل بين الزوجين أمر طبيعي في العلاقة الزوجية, لكن إن لم نستطيع التصرف معه بشكل سليم قد يتسبب بكوارث في العلاقة. لذلك قمنا في هذه المقالة بشرح كل ما يخص فتور العلاقة بين الزوجين, من ناحية متى يبدأ الملل بين الزوجين  وأسباب الفتور العلاقة الحميمة بين الزوجين . كذلك أيضا لم ننسى أن نخبركم عن علاج الفتور والملل في العلاقة الزوجية بشكل مفصل ودقيق. 
الفتور بين الزوجين
الملل بين الزوجين

الفتور بين الزوجين او الملل بين الزوجين هو شيء طبيعي الحدوث, لكن عدم القدرة على التعامل معه قد يولد مشاكل كثيرة في العلاقة, ومع تفاقم هذا الشعور والمشاكل قد يؤدي هذا الآمر الى انفصال الشريكين بسبب ذلك.


كما قلنا ان فتور العلاقة هو شيء طبيعي , فمهما كان الحب والمتعة الذي يشعر به الطرفين في بداية العلاقة الزوجية, لابد أن يمر هذا الفتور بعد العلاقة الزوجية سواء بعد أيام او شهور او سنوات.

البعض يتجاوز مخاطر هذه المرحلة  بنجاح, وذلك بسبب الوعي الذاتي بالمشكلة وبما يساعد على حلها والخروج منها, والبعض الآخر تنتهي علاقاتهم عند هذه النقطة لعدم وعيهم الكافي وتفاقم هذه المشكلة إلى مشاكل أكبر.


متى يبدأ الملل بين الزوجين وفتور العلاقة

يبدأ الملل بين الزوجين و أسباب الفتور في العلاقة الزوجية في كل ما يلي:
  • عند الشعور بقلة التفاهم بين الزوج وزوجته يبدأ النفور بينهم.
  • من علامات الملل بين الزوجين عندما لا يتكلمون مع بعضهم إلا على هموم المنزل والضغوطات , ومشاكل العمل, يحاول كلا منهما تجنب الحديث مع الآخر.
  • يبدأ الملل بين الزوجين أيضا عندما لا يتم عمل نشاطات جديدة تكسر الروتين اليومي.
  • يحدث أيضا عند انشغال كلا من الزوج بهموم العمل وانشغال الزوجة بهموم البيت والأولاد. 


علاج الفتور في العلاقة الزوجية

1. عمل نشاطات جديدة مشتركة

إن من أسباب الفتور في العلاقة الزوجية في الغالب يكون من الحياة الروتينية المتكررة, والتي أصبحت مملة لدى الطرفين بشكل كبير؛ بسبب عدم التجديد في العادات اليومية التي يقوم بها الزوجين مع بعضهما.

على كل منكما العمل على إنعاش العلاقة من خلال كسر الروتين الملل وعمل عادات ونشاطات جديدة و مشتركة, منها يومية, واسبوعية, وشهرية؛ لتستعيد العلاقة نشاطها وحيويتها السابقة.

وسنعرض عليكم بعض من الأنشطة المفيدة التي تستطيعون من خلالها كسر الشعور بالملل من الحياة الزوجية :


أنشطة يومية:

  • ممارسة الرياضة هي من الأنشطة اليومية التي ستساعد في تجديد النشاط للعلاقة؛ لأن الرياضة  فائدتها الأساسية هي إعطاء النشاط والحيوية وستنعكس هذه الطاقة على علاقتكم العاطفية.
  • طبخ اكلات جديدة: إن محاولة المرأة تعلم اكلات جديدة, والتنويع منها يومياً؛ يساعد على لفت التجديد, إضافة الى ذلك يساعد هذا على  لفت انتباه الرجل,  ومدح المرأة عليها, ويفتتح المجال بينهم للحديث أكثر.

  • مشاهدة برنامج تلفزيوني مشترك: إن لهذه الطريقة أثر كبير على الشريكين وكسر الملل في العلاقات في تجديد المتعة بينهما, بإمكان الزوجين متابعة برنامج يومي أو فلم معا, ولو كان فلم كوميدي فهذا أفضل؛ حتى تضحكان سوياً وتستمتعان بالوقت مع بعض.

  • موضوع للمناقشة: إن التطرق في مواضيع عشوائية وشيقة تهم الطرفين,  ومناقشتها معاً يوميا يساعد في تجديد النشاط, وإضافة روح المتعة والأثارة, الى جانب انه يقوي الثقافة لديكما.

 أنشطة أسبوعية:
  • هناك نشاطات أسبوعية يمكن تجربتها مع بعضكما كأن تخرجا للأكل لوجبة العشاء معاً, وتجددون أجواء الرومنسية وتعيشان تلك اللحظات الجميلة.
  • الخروج في رحلة معا الى حديقة واللعب سوياً؛ من امتع الأشياء التي تساعد في بناء أجواء مليئة بالمرح والسعادة.

أنشطة شهرية:
  •  في نهاية كل شهر, يمكن أن تخرجا في رحلة بعيدة قليلاً عن المدينة, وتغيير أجواء المنزل ليوم أو يومين في فندق او ما شابة فهذا الأمر علاج الفتور في العلاقة الزوجية ويزيل الفتور بين الزوجين بشكل كبير.



2.المفاجأت الرومنسية

الفتور بين الزوجين
 علاج الملل في الحياة الزوجية
المفاجأة الرومنسية في العلاقة طريقة رائعة جداً في محاربة 
الملل في العلاقة الزوجية .   تحفيز روح الرومانسية والحب في العلاقة, وتكمن الروعة فيها أيضا أنها تأتي بدون توقع الطرف الأخر, وهذا يساعد على التخلص من الفتور الزوجي وسنذكر بعض الأفكار للمفاجأت يمكن أن يعملها الزوج, أيضاً أفكار تستطيع الزوجة عملها لإسعاد الزوج:
  
  • من الأفكار الممتعة والبسيطة والتي لها دور كبير في علاج الملل والفتور بين الزوجين  هي كلمات حب بسيطة في ورقة, يمكن للزوج أن يقوم بهذا النشاط وأن يضع ورقة فيها كلمات حب وغزل في زوجته,  ويضعها على فراش نومها, بحيث حينما تستيقظ تشاهد الورقة, لن تتخيل كمية الفرحة والحب الذي ستشعر بهما الزوجة تجاهك بسبب هذ الشيء البسيط.
  •  من الأفكار التي تقتل الملل بين الزوجين هي هدية بسيطة تفاجئ بها زوجتك ستضيف كمية كبيرة متجددة من مشاعر الحب والغرام لديها وتحاول الزوجة رد هذه الهدية بهدية أخرى لك ,ما يجعل من الملل في العلاقة الزوجية يقل بشكل كبير.
  • هناك فكرة اعجبتي جدا  وتساهم في كسر الشعور بالملل بين الزوجين , يمكن للزوجة تنفيذها أثناء انشغال الزوج في العمل؛ وهي تجهيز غرفة النوم بأضواء حمراء خافتة, و تضيف إليها الشموع وفراش سرير  مختلف, أيضاً  تجهيز سفرة عشاء لذيذة. حالما يصل الزوج من العمل؛ سيتفاجئ بالمنظر المليئ بالكم الهائل من الرومانسية.



3.السؤال عن الأحداث اليومية بفضول

من الأمور التي تنعش  فتور العلاقة وتعيد لها بريقها هي سؤال الشريك عن الأحداث التي حصلت معه خلال اليوم , والتعمق في التفاصيل أكثر فأكثر؛ وهذا يجلب الأثارة, والتشويق؛ للكلام.

على سبيل المثال  بإمكان الزوجة ان تسأل الزوج عن عمله, هل هو مُتعب اليوم؛ سيرد عليها بنعم أو لا؛ إذا رد ب "نعم" عليك سؤاله ما الذي أتعبة بالضبط, بعدها تعمقي اكثر في الحوار معه,  أما إذا رد ب "لا" بالإمكان قول "لو اني مكانك لما استطعت العمل كل هذه الساعات بدون تعبت".


والعكس أيضا صحيح, يستطيع الزوج سؤال الزوجة عن عمل البيت او ما شابه.  ولا تقلقوا إن واجهتكم صعوبة في هذا الأمر في البداية؛ لأن العقل لازال غير ممارس لهذه المهارة, ومع الوقت ستتحسن وتصبح اكثر سهولة.

هذا الأسلوب جيد ومن طرق علاج الفتور الزوجي التي تساهم بشكل كبير في تقوية رابط العلاقة بين الزوجين.



4.حل كل المشكلات التي تواجهكم

إن من احد أسباب الفتور بين الزوجين والملل  هي المشاعر الناتجة عن المشاكل المتراكمة, هناك نوع من الفتور الزوجي , والبرود الذي قد ينتج من مشاكل واحتكاكات صغيرة تحصل بين الشريكين. هذه المشاكل  تسبب مشاعر الزعل, وقلة الحديث مع الشريك الأخر. ونتيجة لعدم وجود الصراحة بين الشريكين بتأثير تصرفه على الآخر,.

ينعكس ذلك سلبا على العلاقة, ويتسبب بدخول البرود و الملل في الحياة الزوجية ؛ بسبب انك قد تنسى الموقف السلبي مع مر الوقت، ولكن تبقى تلك المشاعر وما تسببت به من قلة الحديث بينكم  موجودة لذلك الحين. 


على سبيل المثال,  إذا قال الزوج للزوجته كلمة جارحة أثرت فيها, والزوجة لم تنسى تلك الكلمة وأثرها السلبي على مشاعرها, تصبح قليلة الحديث مع الزوج بسببها, ولم تصارح زوجها.  

احد أسباب فتور الزوجة هي عدم مصارحة الزوجة للزوج بتأثير ما قالة لها, أيضاً برود الزوج من قلة الحديث التي تتعامل به زوجته معه, وعدم محاولته معرفة السبب وراء ذلك بدافع الكبرياء او اللامبالاة, قد يتسبب مع الوقت والتكرار لتلك المواقف وردة الفعل بالفتور سواء فتور الزوج او فتور الزوجة ؛ فقد تنسى اللحظات التي سببت تلك المشاعر, لكن يبقى  تأثيرها  حاضر على العلاقة, والملل الزوجي والتعامل البارد يصبح عادة ثابتة لا يُعرف سببها الأساسي.

على كلا الطرفين في حالة حدوث خلاف فيما بينهم, أو تأثر طرف من الأخر, بسبب موقف او كلمة جارحة؛ أن يبادر في مصارحة شريكة بالأمر, وحلة, لكي يبقى الود والحب فيما بينكم. ولكي لا تتحول آثار  تلك المواقف, من قلة الكلام, و البرود, الى عادة لا تعرفون مصدرها  الأساسي .


أسباب الفتور في العلاقة الحميمة بين الزوجية

إن أسباب الفتور في العلاقة الحميمة بين الزوجية ما يلي:
  1. المشاكل اليومية بين الزوجين.
  2. التعامل السيء بين الزوجين.
  3. قلة الإهتمام .
  4. عدم وجود التسامح في العلاقة.
  5. بشكل خاص من أسباب ملل الزوج من العلاقة الحميمة هي تراكم المسؤوليات والضغوطات الحياتية.
  6. أيضا بشكل خاص من أسباب ملل الزوجة من العلاقة الحميمة هي تراكم المسؤوليات و الضغوطات  الأسرية ورعاية الأطفال.

الخلاصة 

تعرفنا في هذه المقالة على أسباب الفتور بين الزوجين ومتى يبدأ  كذلك علاج  الفتور في  العلاقة الزوجية من أنشطة وغيرها , والكثير من المعلومات الأخرى والتي نرجو انها قد نالت اعجابكم في ما احتوت من فائدة .




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-