أخر الاخبار

أفضل 10 افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة

ليس هناك أفضل من الحصول على مشروع صغير ناجح يحقق لك دخل مادي ممتاز , لذلك في هذا المقال جمعنا لكم افضل وانجح 10 افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة ابدا تستطيع ان تحقق نجاحات كبيرة من خلالهم.

افضل 10 افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة 


افضل 10 افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة


1. مشروع بيع منتجات بدفع ءاجل

تعد بيع منتجات بحساب مؤجل احدى افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة , وهي من افكار مشاريع مربحة للنساء والرجال، فلا يقتصر على احدهما فقط.

ما اقصده ببيع منتجات ءاجل هي استعارة منتجات من تاجر على أن تقوم بدفع ثمن البضاعة في حال بيعها.


بالطبع من المهم أن تكون لديك معرفة قوية بالتاجر او بالتجار الذي تود أن تأخذ منهم, وتربطك بهم علاقة ثقة حتى تستطيع الحصول على المنتجات بدفع مؤجل وأيضا بسعر الجملة.

من مميزات مشروع بيع منتجات بدفع ءاجل أنه مميز وضخم, وبنفس الوقت غير مكلف تماما , حيث يكون الأمر اشبه بأنك فتحت مشروع كبير خاص بك بدون خسارة ريال واحد على المنتجات.


ستقوم ببيع المنتجات على الأشخاص عن طريق الأصدقاء وعن طريق وسائل التواصل الاجتماعي, ستعرض خصومات وامور تجذب انتباه الزبائن , ثم من المبالغ التي تحصل عليها ستدفع للتجار سعر البضاعة التي اخذتها منهم على شكل أقساط, والربح تدخره معك.

أحد النقاط المهمة لنجاح مشروع بيع منتجات بدفع ءاجل وتحقيق ارباح خيالية منه, يعتمد على ثلاثة جوانب مهمة:

الجانب الأول هو نوع البضاعة التي ستأخذها من التجار , أي هل هي مميزة وعليها طلب كبير ام لا.

الجانب الثاني لنجاح هذا المشروع هو الجمهور الذين تستهدفهم بالنسبة للمنتجات الذي أخذتهم كلا على حسب نوعه, بمعنى عرض السلعة المناسبة في المكان والوقت المناسب.

على سبيل المثال من الطرق المهمة في عرض منتج ملابس رجالية ان تعرضه في قروبات يكون أعضاءها ذكور, أيضا يكون في مواسم يكثر فيها شراء هذه المنتجات مثل مواسم الأعياد وغيرها.

بالنسبة للجانب الثالث طرق صياغتك لإعلان عرض المنتجات والأسلوب الجذاب لكتابتة من ناحية الأسلوب البسيط والمميزات التي تعرضها فيه, يجب أن تجعل الزبون يرى أن منتجك مميز عن غيرك.


2. نحت الأسماء والعبارات

يعتبر مشروع نحت الأسماء والعبارات من افكار مشروعات صغيرة مربحة تناسبك إذا كنت تمتلك خط جميل وجذاب.

في الفترة الأخيرة ازداد الإقبال على الأشخاص الذين يقومون بالنحت سواء على المعادن او على الخشب مثل ميداليات مفاتيح وغيرها وذلك بسبب المظهر الإحترافي الذي يظهر من خلال هذا العمل.

هو فكرة مشروع صغير ومربح, مميزات مشروع النحت أنه لا يكلفك إلا آلة بسيطة لا تتعدى قيمتها عشرين دولار وبعض الخشب والمعادن الجاهزة والمنسقة لنحت الأسماء والعبارات عليها.

أبدا بالعمل على نموذج اعطيه ابداع وتميز قدر استطاعتك , ثم أعرض هذا النموذج على اصدقائك والأشخاص الذين تعرفهم , إذا أعجبهم عملك سيكون سبب في بدأ سماع الناس عنك, وعن عملك, بالتالي تتضاعف الطلبات عليك وتبدأ بالعمل المربح من هذا المشروع. ولهذا يعد مشروع النحت مشروع صغير مربح وغير مكلف .

ذات صلة: +10 مشاريع مربحة من المنزل

3. كوافير

يعتبر الكوافير من افضل افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة للنساء و هو مشروع نسائي نادر وناجح جدا من وجهة نظري .


في الوقت الحالي زاد عدد الحفلات والمناسبات المختلفة بين النساء منها حفلات الزواج والخطوبة واعياد الميلاد وغيرها من المناسبات. هذه المناسبات تشكل فرصة كبيرة لأي امرأة لديها خبرة في الكوافير لتحضير النساء للمناسبات الخاصة بهن.

قومي بفتح محل خاص بك والبدأ في العمل فيه , ومن الطرق التي تميزك أكثر عن غيرك هي امكانية حضورك إلى أي امرأة في منزلها لا تستطيع أن تأتي إليك , وذلك مقابل مبلغ اضافي او بدون , على حسب رغبتك , لكن الفكرة ممتازة. لذلك يعد مشروع كوافير مشروع مربح جدا إذا أردت الدخول فيه.


4. كتابة مقالات على موقع الكتروني

كتابة المقالات او ما يعرف بالتدوين هو افكار مشاريع صغيرة في المنزل , والذي يعد أحد اقل المشاريع الصغيرة من حيث التكلفة وإذا حصل على الاهتمام الكافي فإنه كفيل أن يعطيك ربح كبير جدا .

لديك طريقتين للربح من كتابة المقالات , الطريقة الأولى هي أن تبحث عن مواقع الكترونية تقدم محتوى يهمك وتقبل اشخاص للعمل معهم وهنا يكون حصولك على الربح حسب الاتفاق مع صاحب الموقع اما براتب شهري او حسب عدد المقالات , أو بطريقة أخرى يعرضها عليك.

أما الطريقة الثانية هي أن تبني موقع الكتروني خاص بك عن طريق وتكتب مقالات بحسب المحتوى الذي يهمك , ثم تشترك مع شركات اعلانية مثل جوجل ادسنس للربح من عرض الإعلانات على موقعك. إن كنت تملك الهواية والخبرة في كتابة المقالات فأنصحك به لأنه مشروع مربح جدا من المنزل .

أقرا أيضا: دراسة جدوى الخياطه من المنزل 

5. تنسيق وزخرفة الهدايا

يعتبر تنسيق وزخرفة الهدايا احدى افضل افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة من المنزل, حيث إنه من افضل افكار مشاريع ناجحة ولا تحتاج لتكاليف عالية أبدا مثل غيره من المشاريع.

كل ما عليك فعله هو استخدام مهاراتك للتنسيق والزخرفة مع وجود أدوات بسيطة مثل الورق والشرائط والعلب التي تستعملها لتنسيق الهدايا.

إذا كانت لديك ميزانية بسيطة لا تنتظر من أحدهم أن يقوم بإحضار هديته لك لكي تقوم تقوم بترتيبها وتنسيقها , إبدأ بتوسيع مشروعك بنفسك عن طريق أخذ محتويات هدايا مختلفة مثل الشوكولاته والساعات وغيرها.

كذلك اكتب رسائل متنوعة في الهدية حسب المناسبة مثل رسائل هدايا الخطوبة او الزواج او أي مناسبة كانت , اظهر مهاراتك, ثم قم بعرض أعمالك للبيع على أصحاب محلات المكتبات والتحف والهدايا.

بالنسبة لترويج المشروع لن تحتاج أكثر من عمل إبداعي لكي تشتهر بسرعة بين الناس وأصحاب المتاجر, تستطيع أيضا مشاركة أعمالك عن طريق وسائل التواصل الإجتماعي والترويج لها.

باختصار تنسيق وزخرفة الهدايا فكرة مشروع مربح من المنزل دون الحاجة للعمل في الخارج.

6. تحضير طعام منزلي وتوصيلة

يعتبر تحضير الطعام المنزلي مشروع مربح للنساء ينفذ من المنزل بتكاليف بسيطة, قلت النساء تحديدا لأن أكثرهن بارعات في هذا المجال. يعد مشروع الطبخ المنزلي مشروع مهم, ويرجع السبب لأهميته ورغبة الناس فيه إلى مذاقه المميز الذي يختلف عن المطاعم.

كذلك النظافة تعد من احد اهم أسباب رغبة الناس في هذا النوع من الأكل , بالإضافة إلى أن مشروع تحضير الطعام من المنزل مشروع نادر وفكرة مميزة تجعل الكثير من الناس يرغبون بتجريبها لأنه واحد من مشاريع غير منتشرة ويجلب الفضول.

لا يجب أن تكوني شيف محترف لتبدئي بهذا المشروع , ضعي قائمة بالأطعمة التي تتقنينها و تتميزين بها بغض النظر عن عددها , فهناك من حققوا ارباح خيالية بإتقانها لوجبة واحدة فقط, المهم هو التميز فقط فيما تقومي بطبخة. لذلك تعد من افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة اطلاقا, المهم هو وجود طبخه مميزة وعزيمة للعمل في هذا الأمر.

قومي بفتح قروب خاص بك تستعرضين به وجباتك و تعرضين رقم التواصل لطلب الخدمة , كذلك انشري دعاية خاصة بقروبات متنوعة في منطقتك وروج مأكولاتك.

بالنسبة لخدمة التوصيل ابحثي عن احد أصحاب الدراجات النارية المعروفين لديك يقوم بتوصيل الطلبات وأخذ أجرة التوصيل بسعر مستقل عن الوجبة يأخذه من الزبون.

إذا كنتي تمتلكين مهارة الطبخ لا تترددي بتطبيق الفكرة لأنها من افكار مشاريع مربحة للنساء من المنزل في هذا الوقت.


7. الرسم بالرصاص

الرسم بالرصاص هو الأسلوب هو من المشاريع الناجحة , لأنه الفني المحبب لدى الكثير من العامة والشغف الحساس لدى صاحبه، الفن الذي يعد من مصادر الدخل التي تتحدد الأسعار التي تفرضها أنت، وبالطبع بما انك لست ببخس السعر تقدر ثمن قدرتك الموهوبة، بوضعك العائدات المرضية لها.

فن الرسم بالرصاص، والذي هو الفن الوفير لأغلب العاملين باستخدام هذه الموهبة كمصدر دخل قد يصل إلى أن يجعلها أحدهم مصدر دخل أساسي يستغني به عن باقي مصادر الدخل الأخرى.

مشروع الرسم بالرصاص لا يتطلب المقومات العالية بل البسيطة والمتوفرة، وهي أدوات الرسم التي تلازم كل فنان تشكيلي وهي اقلام الرصاص , الممحاة بأنواعها, الاستاد ,أوراق الرسم, المداعك, المثبت .

تتميز مشروع الرسم بالرصاص كونك قادرا على حمل أدواته, والعمل بها في أي مكان واي وقت, في المنزل أو على الطبيعة أو عبر افتتاح أكاديمية خاصة بك من خلالها تجتذب المقبلين للرسم وتقوم بتنفيذ طلباتك من جهة أخرى, وهذا ما يجعله احسن مشروع مربح من وجهة نظري

8. التصميم

إن التصميم واحد من مشروعات صغيرة مربحة بنسبة كبيرة و من المنزل, لأنه من احد وسائل العصر في الدعاية والوسائل الإعلامية, حيث ترتكز بشكل رئيسي على تسويق كل مجهول من منتجات وسلع إلى خدمات والذي يعد التصميم واحدا من هذه الخدمات. كما يلعب دورا مهما في الحركة التجارية والوعي والفكري والرسائل المجتمعية الهادفة وغيرها.

تميز التصميم بقدرته على إيصال الأفكار المسموعة إلى الناس بشكل مرئي يضيف نوع كبير من القابلية والاستيعابية لدى المجتمع فيما يسمع.

لذلك يعد الطلب على خدمة التصميم ذو رواج واسع على مستوى العصر الراهن، الذي يعتمد عليه في الجانب التجاري والاقتصادي والخدمي.

 ما يميز التصميم بقلة تكلفة البدء به وهو اللابتوب او جهاز الكمبيوتر المكتبي الذي يناسبك كمصمم مبتدئ بالعمل في هذا المجال.

بإمكانك تعلم برامج التصميم المستخدمة في تصميم اللافتات والجرائد والمجلات والوسائل المطبوعة أيا كانت ومن هذه البرامج الفوتوشوب , والاليستريتور والانديزاين .

بهذه البرامج يمكنك ارتياد مشروعك من المنزل بتسويق خدمتك عبر السوشل ميديا والمواقع المخصصة بتقديم هذه الخدمة، أو بالعمل بدوام رسمي بفتح محل خاص بك اذا كنت تمتلك ميزانية.


9. الطباعة على الملابس

تعد الطباعة على الملابس إحدى مشروعات صغيرة مربحة بالمنزل , فبإمكانك البدء منها من المنزل. هذا المشروع من أفكار مشاريع براس مال صغير حيث تعتمد على مواد محدودة في عملها ،غير مكلفة عند الشراء، كما أن جهدها الإنتاجي يكون حسب الكميات المطلوبة فتكون خفيفة عند الطلب القليل وعكس ذلك.

تميزت الطباعة على الملابس في كونها تلبي رغبة البعض في وضع استايلات مخصصة لهم على ملابسهم أيضا تميزت بالطلب العالي لطلبات طباعة الأسماء وطلبات الاهداء في المناسبات أيا كانت.

للطباعة على الملابس نوعان وبما أن موضوعنا في هذا المقال عن المشاريع الأقل تكلفة, نستعرض لكم النوع الغير مكلف من طباعة الملابس وهي طباعة السلك سكرين والتي تعتمد في تكوينها على , إطار خشبي, شيفونه (حريرة نافذة ذات فراغات صغيرة), مادة الزجاجية, الأحبار, صندوق عزل الإضاءة, مسطرة مطاطية, تينار, ورق كلك .

للفائدة تنفذ الطباعة على الملابس بأكثر من لون بواسطة الطباعة الحرارية التي تعتبر تكلفتها عالية قليلا.


10. التسويق بالعمولة

إن التسويق بالعمولة من افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة وهو من افضل افكار مشاريع اون لاين غير المكلفة وبدون رأس مال , إذ يعتمد فقط على نطاق قدرتك على نشر منتج معين ويتم حساب ارباحك بعد كل شخص يشتري المنتج عن طريقك.

يوجد العديد من التجار الذين يستخدمون التسويق بالعمولة بإمكانك أن تتعامل معهم وتتفق معهم على أن كل شخص يأتي عن طريقك ليشتري المنتج تحصل على ربح معين.

لا يقتصر التسويق بالعمولة على الحياة الواقعية فقط , إذ تقوم كثير من الشركات الإلكترونية بتطبيق هذا الأسلوب في نظامها واحدى أشهر هذه الشركات هي شركة امازون.

التسويق عبر الإنترنت لا يختلف عن الحياة الواقعية كثيرا , اذ تأخذ منتج معين من منتجات شركة تستخدم أسلوب التسويق بالعمولة ثم تقوم بنشر هذا المنتج على اوسع نطاق ممكن على الانترنت, من يصل الى هذا المنتج عن طريقك ويشتريه تحسب لك نسبة ارباح.

لذلك يعد التسويق بالعمولة مشروع الكتروني مربح جدا فلا تتردد بالعمل فيه إن كان لديك نطاق معرفة واسع على الإنترنت.


الخلاصة في نقاط مهمة

لقد ذكرنا في كل ما سبق موضوع افضل افكار مشاريع صغيرة مربحة جدا وغير مكلفة للشباب والنساء في 2023 , وفي النهاية هناك نقطتين لهما أهمية اود ان اشير اليهما :
  • أهم عاملين في عمل مشروع مربح هما الإبداع في العمل والتحلي بالصبر.
  • ليس بالضرورة أن تتقن مهارة معينة حتى تبدأ مشروع مربح براس مال قليل , انظر حولك حتما ستجد الكثير من الأشخاص يتقنون هذه المهارة , أعثر على ذلك الشخص , ووفر له الأدوات التي يحتاجها, واعطه نسبة من الأرباح التي حصل عليها كراتب بالنسبة في البداية , الأمر أشبه بكونه موظف لديك.



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-