أخر الاخبار

الربح من التسويق بالعمولة : دليل شامل للربح من الافلييت ماركتنج 2024

الربح من التسويق بالعمولة : دليل شامل للربح من الافلييت ماركتنج 2024 

الربح من التسويق بالعمولة او الربح من الأفلييت ماركتنج احد اكثر طرق الربح من الانترنت شعبية. ما يميز هذه الطريقة أنك تستطيع كسب الآف الدولارات بدون أن تنفق أيّ مبلغ او تخسر تكاليف البدء.
نعم ياصديقي، كل ماتعتمد عليه طريقة الربح من التسويق بالعمولة هو اختيار منتج او خدمة في موقع يدعم نظام تسويق العمولة ثم التسويق لها. عندما يقوم احد بشراء تلك الخدمة او المنتج تحصل انت على نصيبك من الارباح. تختلف نسبة الأرباح التي تحصل عليها حسب الموقع الذي تعمل علية. هذه كل الفكرة ببساطة ياصديقي.

الربح من التسويق بالعمولة للمبتدئين
الربح من التسويق بالعمولة 

في هذا المقال سأشرح لك عن الربح من التسويق بالعمولة (الافليت ماركتنج)، ستعرف معي كيفية الربح من التسويق بالعمولة وطرق بدء التسويق وكسب الأموال.

كيفية الربح من التسويق بالعمولة

1. اختيار مجال مناسب لك

في بداية مشوارك في الربح من التسويق بالعمولة عليك اختيار مجال محدد تبدع فيه وتحس تجاهه بالشغف والمتعة عندما تقوم به. قد تكون هذه الخطوة صعبة إذا كنت لا تعرف ما تفضله وتجدك شغفك فيه. لكن صدقني أنها من اهم الأمور التي تلعب دوراً حاسماً في استمرارك و نجاحك في الربح التسويق بالعمولة. 

اختيار مجال ترغب فيه احدى اهم خطوات الربح من التسويق بالعمولة للمبتدئين. حيث أن اختيار مجال تحبه يجعلك تظهر الأبداع في العمل علية ولن تمل منه. بل كلما مر وقت في عملك فيه زاد حبك له اكثر. لذلك اختر مجالك بحكمة واجعل ذلك نقطة الانطلاق نحو النجاح الباهر .

2. اختيار شركة للتسويق لمنتجاتها

من مفاتيح النجاح الأساسية في التسويق بالعمولة هي أن تختار العمل مع الشركة المناسبة لنجاحك. ابحث عن شركة تمتلك سمعة طيبة وتقديم خدمات ومنتجات مميزة ومطلوبة في سوقك المستهدف. 

تأكد من موثوقية هذه الشركة أيضاً ومشاكلها من مراجعة تقييمات المستخدمين الحاليين والسابقين لتحصل على نقطة نظر متوازنة.

كذلك نسبة الارباح التي تدفعها معها ياصديقي فقد تجعلك شركة المناسبة تشعر بدافع من النشاط للعمل معها بسبب ارباحها المتميزة وآخرى قد تشعر معها بالملل لذلك بسبب النسب المنخفضة.

3. تحديد المنتجات التي ستسوقها

في النقطة الآولى كنا قد تحدثنا عن اختيار مجال مناسب،وفي هذه النقطة سنعمل على تضييق هذه الدائرة باختيار منتجات رائجة في المجال الذي اخترتة. مثلا إذا كنت قد اخترت مجال التكنولوجيا، فقم باختيار منتجات هواتف، فهذا يساعدك على التركيز اكثر على هذا المجال.

العملاء يريدون منتج جيدًا يحقق لهم القيمة المطلوبة واختيارك منتجات معينه داخل مجالك يجعل منك تعرف ماذا يريدون بالضبط وتركز على التفاصيل الصغيرة التي يهتمون بها. 

4. عمل اعلانات تسويقية جذابة

من اجل الربح من التسويق بالعمولة بقدر الإمكان عليك أن تهتم بالاعلانات الترويجية التي يراها العملاء فهذه الاعلانات هي من تحدد هل سيشتري العميل او لا. 

اجعل اعلاناتك صادقة واستخدم الإبداع لجذب الأنظار للمنتجات التي تسوق لها، استخدم الصور والفيديوهات الترويجية واجعلها تعكس جودة وفائدة منتجاتك. عليك أن تجعل اعلاناتك سهلة ومفهومة للعميل وابتعد عن اسلوب التعقيد فيها حتى تكون قريبه من كل المشاهدين لها وتزيد من فرص اقناعهم.

5. اختيار طريقة التسويق

تعتبر الطريقة التي ستستخدمها في نشر اعلانات منتجاتك اهم خطوة في الربح من التسويق بالعمولة ، لأنها من تحدد مقدار الأرباح الذي ستحصل عليها، فكلما كانت الطريقة التي استخدمتها فعّالة واستطعت جلب عملاء اكثر منها كلما حلصت على مبيعات اكثر وزادت ارباحك. 

توجد طرق متعددة للتسويق للمنتجات مثل المدونات الالكترونية والسوشال ميديا وغيرها، وسنتحدث عن هذه الطرق في فقرة مخصصة في هذا المقال، لأن عليك اختيارها بشكل صحيح، فهي من أهم خطوات الربح من التسويق بالعمولة التي تحدد نجاحك من فشلك في هذا المجال.


6. البدء في التسويق

ابدأ في نشر الصور والفيديوهات الإعلانية في الطريقة التسويق التي اخترتها، وعليك أن تراقب متى يتواجد أكثر الأشخاص المهتمين بمنتجاتك وتحاول أن تنشر اعلانات في هذا الوقت لكي تزيد من فرصة زيادة عدد المشاهدين له.

كذلك انشر بانتظام وبدون أن تجعلهم يملون وينفرون من إعلاناتك والمنتجات التي تسوق لها، فالتسويق الجيد واوقاته المناسبة مهم من اجل الربح من التسويق بالعمولة وكسب الأموال.

7. مراقبة الأداء والتحسين المستمر

بعد فترة من نشر اعلانات المنتجات التسويقية راقب أداءها وتفاعل العملاء معها ومقدار الارباح التي تجنيها من هذه الإعلانات، واعمل على تحسينها بمايناسب جمهورك.

إن المراقبة والتحسين المستمر للإعلانات والمنتجات هي من اهم خطوات الربح من التسويق بالعمولة للمبتدئين بالذات، فهي تجعلهم يعرفون طريقهم بشكل واضح.


اقرأ أيضا: افضل مواقع الربح من الانترنت باللغة العربية

افضل شركات التسويق بالعمولة

يوجد العديد من الشركات على الانترنت التي توفر برنامج التسويق بالعمولة في نظامها وبإمكانك اختيار احداها والبدء في الربح من عمولة تسويق منتجاتها، وهذه هي افضل شركات التسويق بالعمولة على الانترنت:

1- أمازون افلييت
 افليت امازون هي شركة تابعة لشركة امازون التجارية، ومن خلالها تستطيع الربح من التسويق بالعمولة عن طريق اختيار منتجات والتسويق لها. عندما تقوم ببيع منتج تأخذ عمولتك، ونسبة العمولة التي يدفعها افليت امازون تختلف حسب نوع المنتج وصنفه، لكن بشكل عام تعتبر النسب التي تدفعها امازون من افضل النسب بين كل مواقع التسويق بالعمولة على الانترنت.


2- نون

تعتبر نون احدى افضل منصات التجارة الالكترونية التي توفر نظام التسويق بالعمولة. تعد نون شركة من افضل شركات الربح من الافليت ماركتنح المشهورة في الشرق الاوسط. شهرة المنصة جعلت من عمليات البيع والحركة عليها كبيره وهذا لصالحك حيث يساعدك على تحقيق ارباح اكثر بسرعة أكبر. بمجرد التسجيل اختيار منتجات متعددة والبدء في التسويق لها على الانترنت. 


3- جوميا

هذا الموقع من اشهر مواقع التجارة الالكترونية التي بإمكانك الربح من التسويق بالعمولة من خلالها، حيث تعتبر جوميا منصة للتجارة الالكترونية تسمح لك بالتسويق لمنتجاتها والحصول على ارباح بعد كل مبيعة تقوم بها. من المزايا التي اعجبتني في جوميا هي انه إذا دخل شخص عبر رابط احالتك لمنتج ما ثم تراجع عن شراءه تقوم جوميا بحفظ ملفات متصفحة لمدة ثلاثين يوم،إذا عاد المستخدم في أي وقت خلال هذه الفترة واشترى المنتج يتم حساب نسبة ارباح لك.

4- عرب كليكس

منصة عرب كليكس هي احدى اشهر المنصات الربح من التسويق بالعمولة للمبتدئين. حققت منصة التجارة الالكترونية عرب كليكس نجاح كبير وخاصة في الوطن العربي. تعتبر شركة مضمونة وتستطيع الاعتماد عليها في كسب الارباح دون قلق. كما توفر عرب كليكس أدوات ممتازة يستطيع من خلالها المسوقين معرفة كل المعلومات عن حملاتهم التسويقية، كما يوجد دعم فني ممتاز ومتجاوب.

5- لينك عربي

تعتبر لينك عربي منصة تسويق بالعمولة تقدم مجموعة واسعة من المنتجات من مختلف المتاجر الإلكترونية العربية، وتتميز ببساطة إجراءات التسجيل فيها. يمكن لكل مبتدئ الربح من التسويق بالعمولة مع موقع لينك عربي بكل سهولة.

طرق التسويق بالعمولة 

من اجل الربح من التسويق بالعمولة من الضروري الحصول على العملاء الذين سيقومون بشراء المنتجات التي تسوق لها، وإليك اهم الطرق لجلبهم:

1. منصات التواصل الاجتماعي

منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وانستجرام وغيرها من المنصات هي طريقة ممتازة في جذب العملاء و الربح من الافلييت ماركتنج  لمنتاجاتك. في البداية عليك إنشاء محتوى مميز لجذب الجمهور في هذه المنصات، يمكنك بعدها توصيل رسالتك ومنتجاتك بسلاسة وبطريقة جذابة لجمهورك. 

2. المنتديات على الانترنت

طريقة مشهورة وفعّالة في الحصول على العملاء والمشترين لمنتجاتك فتستطيع العثور على مئات المنتديات على الانترنت التي يمكنك من خلالها وضع اعلاناتك منتجاتك التسويقية باسلوب مميز. يجب أن تختار المنتديات التي يوجد فيها جمهور يحب منتجاتك، مثلاً اذا كان منتجاتك عن الصحة والجمال فاختر المنتديات المشهورة المتخصصة بهذا المجال وذلك لكي تزيد من احتمالية شراءهم للمنتج.


3. المدونات 
 
لا اخفي عليكم أن المدونات من افضل طرق الربح من التسويق بالعمولة التي كانت نتائجها ممتازة معي. خاصة إذا كانت المنتجات التي تسوق لها بنفس اختصاص المدونة، ستجلب حينها عملاء صادقين ومهتمين بما تعرضه وتحقق ارباح جيدة. لكن عليك أن تعرف أن العمل على المدونة وجلب الزيارات لها من محرك البحث قد يحتاج وقتاً وخطة كاملة، وبالرغم من ذلك فهي تستحق كل ذلك، لأنها طريقة تسويقية ممتازة وفرصة لجذب الجمهور و الربح من التسويق بالعمولة.



4. كتابة مقالات على مواقع 

إذا اردت نشر روابط المنتجات التي تسوّق لها فإليك طريقة رابعة وهي كتابة مقالات على مواقع مشهورة او ماتسمى بجيست بوست، وهي عبارة عن مقال تكتبة في موقع يستضيف مقالات خارجية وتضع رابط منتجك فيه.  لكن لكي تستفيد يجب أن يكون المقال الذي ستكتبه يتحدث في امور ذات صلة بالمنتج الذي تسوق له لكي تزيد ارباحك.

اقرأ أيضا: افضل 11 موقع لربح المال من مشاهدة الاعلانات | ربح 2000 دولار شهريا

نصائح للربح من التسويق بالعمولة لكل مبتدئ

  • استثمر في مدونة الكترونية بمحتوى مستهدف فهذه طريقة ممتازة على المدى الطويل.
  • عليك أن تبحث عن شركة تدفع ارباح ممتازة حتى تحفزك على الاستمرار في التسويق لمنتجاتها.
  • اجعل من اعلاناتك احترافية وجذابة حتى إن اطررت لجعل احد مختص يقوم بهذا العمل بدلاً عنك، فإعلاناتك المقنعة سر من اسرار نجاحك.
  • اختر منتجات موثوقة ولها تقييمات ايجابية حتى تكسب ثقة عملاءك 
  • انشئ لك صفحة على اشهر منصات التواصل الاجتماعي واختبر تفاعل كل منصة مع منشوراتك، واهتم بأفضلها، لكن تحديد أيها تمتلك تفاعل اكبر قد يتطلب وقت.
  • اكسب ثقة العملاء، حيث إن كسبت ثقتهم بمنتجاتك سيعودون لك مراراً.
  • انشر عدة اعلانات مختلفة وستجد أن هناك اعلانات افضل من آخرى.
  • حسن وطور في اعلاناتك ومنتجاتك بشكل مستمر لربح المال من الافليت ماركتنج بدون ملل.

تجربتي مع الربح من التسويق بالعمولة

ادركت في وقت ما أن لدي مهارات في الاقناع وقلت لما لا استثمر هذه المهارات من واحقق الارباح، وبما اني احب الانترنت قررت ان استغلها في اقناع الناس بشراء المنتجات والحصول على عمولة.

منذ اللحظة الأولى وأنا متحمس للعمل في مجال الأفلييت ماركتنج ، وعندما كنت مبتدئ بدأت ببناء شبكة تواصل واسعة في التواصل الاجتماعي وغيرها ، وماسهل علي المهمة اكثر هو انني كنت امتلك مدونات على الانترنت وهي مافادتني اكثر.

مع تقدم الوقت وتجربتي مع الربح من التسويق بالعمولة تعلمت أن النجاح يتطلب التخطيط و الدقة وأيضاً كسب ثقة العملاء، لذلك كنت أحرص على تقديم خدمة عالية الجودة لجميع العملاء وضمان رضاهم التام.

أيضاً من خلال تجربتي في الربح من الأفليت ماركتنج استطعت كسب ثقة العملاء بشكل كبير وزاد تفاعلهم مع ما اقدمه. هذا التفاعل الإيجابي ساهم في زيادة قاعدة العملاء وزيادة ارباحي. كانت هذه تجربتي مع الربح من التسويق بالعمولة والتي وضعت لكم فيها ملخص ماكان السبب في وصولي للنجاح.



هذه نهاية هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن موضوع الربح من التسويق بالعمولة او الربح من الافلييت بتفاصيلة المميزة والمفيدة، نرجوا أن تكونوا قد وجدتم ماتريدونه فيه واستفدتم.





وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-