أخر الاخبار

الربح من موقع etsy : كيفية ربح 1200 دولار شهرياً بسهولة

الربح من موقع etsy : كيفية ربح 1200 دولار شهرياً بسهولة

يعتبر موقع etsy من المواقع التي حققت شعبية كبيرة على الانترنت لأنك تستطيع كسب المال منه بسهولة إن كانت لديك مهارات ومنتجات تريد بيعها على الانترنت وتربح منها، او كانت لديك مهارة الترويج للمنتجات وتسويقها، فإن الربح من موقع etsy هو انسب خيار لك.

في هذا المقال سأذكر لك معلومات مهمة عن موقع etsy ستعرف من خلالها أنه موقع مميز وسأعلمك أيضا كيفية الربح من موقع etsy بسهولة. كما ستعرف معي كيف تنشئ متجرك في etsy واعطيك نصائح تستطيع بواستطها ربح اكثر من 1200 دولار من موقع etsy.


الربح من موقع etsy : كيفية ربح 1200 دولار شهرياً
الربح من موقع etsy : كيفية ربح 1200 دولار شهرياً 

ماهو موقع etsy وكيفية الربح منه ؟

 etsy هو منصة توفر للمستخدمين امكانية الربح من بيع منتجاتهم اليدوية والرقمية وإمكانية الربح من التسويق بالعمولة. 

تأسيس موقع etsy في عام 2005 ويعد الآن من افضل واشهر المواقع لبيع المنتجات حول العالم.

يعتبر الموقع كوسيط بين البائع والمشتري وهذا يوفر الثقه للزبون ويجعله يبادر في عملية الشراء لأن ماسيشتريه لن يضيع.

في عام 2023 وصل عدد المشترين من موقع etsy الى 10 مليون مشتري، و 5.3 مليون بائع نشط، كذلك في نفس العام أيضا بلغ اجمالي المبيعات التي حققها الموقع 10.8 مليار دولار والارباح الصافية 2.3 مليار.

كانت الزيادات التي حققها موقع etsy عن العام الماضي واضحة، حيث كانت هناك زيادة بنسبة 10% في عدد المشترين، و 5% في عدد البائعين النشطين، و 8% في إجمالي المبيعات. هذه الزيادات تعكس نجاح استراتيجية الموقع في جذب المشترين بالتالي هذا يوفر فرص أكبر للبائعين لزيادة مبيعاتهم على الموقع.

يأخذ موقع اتسي عمولة على كل قائمة تبيعها من المنتجات نسبتها 5٪ من اجمالي ارباح المبيعات التي حققتها، مثلا إذا كانت قائمة مبيعاتك حققت ربح 200 دولار فإن الموقع سيأخذ 10 دولار عليها. لكن الموقع لا يأخذ أي عمولة على المبيعات التي لم تتجاوز 100 دولار وهذا من اهم ما يميز الربح من موقع اتسي.

أما عن كيفية الربح من موقع etsy فهي بسيطة وسهلة وتتلخص في اختيار منتجات مناسبة ثم عليك عرضها داخل الموقع وتحديد سعر مناسب، وحالما يدخل أي شخص ويشتري المنتج ستحصل على المال.

تستطيع أيضا ربح المال من اتسي عن طريق ما يسمى الافلييت و الخدمات.



طرق الربح من موقع etsy

1. الربح من بيع المنتجات المصنوعه يدوياً

بيع المنتجات التي صنعت بشكل يدوي هي احدى وسائل الربح من موقع etsy الأشعر على الاكلاق، قد تعتقد أن هذه المنتجات صعبة ولكن قد يكون ابسط منتج تستطيع صناعته بأسلوبك الخاص والمميز يحقق من وراءه ارباح كبيرة.

  تتمثل هذه المنتجات اليدوية في  الإكسسوارات، الملابس، المجوهرات، الأعمال الفنية مثل الرسومات واللوحات، وأي منتجات آخرى الآخرين يجدها الآخرين فريده من نوعها .

إن كنت تمتلك الخبرة في صناعة المنتجات فإن موقع etsy هو مكان رائع لبدء عملك الخاص والربح من هذه الطريقة.

لكي تربح من هذه الطريقة يجب أن تتوفر لمنتجك شعبية على الموقع، وهذه نقطة مهمة عليك التركيز عليها فما الفائده من عرض منتج على الموقع لا يبحث الناس عنه.

نعم صحيح منتجك سيكون فريد من نوعه لكن سيكون ضمن اطار الفئات التي ذكرناها في بداية الفقره او فئات آخرى عليها رواج.

أيضا هناك أمر مهم يغفل عنه الكثير توفير صور ابداعية وعالية الجودة للمنتج ، حيث أن تصويرك للمنتج بطريقة احترافية وبصور عالية الجودة من افضل الطرق التي تزيد من فرص شراء المشترين للمنتج.
احيانا قد لا يرغب المشتري بالشراء ولكنه قد يرغب بذلك عندما يرى صورك التي تضعها لمنتجك.

احرص على وضع وصف دقيق لمنتجك للمشتري، كلما زاد وضوح تفاصيل المنتج زادت ثقة الزبون فيه وبالتالي تزيد من فرصة شراءه.

 لتظهر منتجاتك في نتائج البحث وتحقق الربح من موقع etsy يجب عليك ان تربط منتجك بالكلمات الرئيسية، حيث إنها من أكثر الاشياء المهمة التي تحدد نجاحك في هذا العمل.

2.  الربح من موقع  etsy من التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة هي طريقة آخرى من اشهر وافضل طرق الربح من موقع etsy . والتسويق بالعمولة فكرته هو أنك تأخذ رابط منتج من موقع اتسي عبر رابط يسمى رابط احالة وتضع وصف وصورة للمنتج ثم تنشره للأصدقاء والاقارب وكل من تعرفهم وتستطيع الوصول اليهم، عندما يشتري احدهم منتج من الرابط الذي نشرته ستحصل على نسبة ربح من الموقع.

يدفع موقع etsy ارباح للتسويق بالعمولة نسبتها 5 ٪ من اجمالي كل منتج يتم شراؤه من رابط إحالتك.

في البداية قبل أن تختار منتج لكي تروج له من الضروري أن تعرف اهتمامات الاشخاص الذين سيظهر لهم المنتج، مثلا ً إذا كان أكثر الاشخاص الذين سترسل لهم المنتج من النساء ويهتمون بالإكسسوارات يجب أن تختار منتج له علاقة بهذه الفئة لكي تحصل على اكبر نسبة مبيعات. 

كذلك احرص على استهداف الاوقات المناسبة لكل منتج، فمثلا في أيام ماقبل الأعياد ستجد أكثرهم يبحثون عن الملابس لذلك بإمكانك الترويج لها وزيادة نسبة المبيعات وهكذا.

استعمل افضل وسائل الترويج للمنتج مثل الفيديوهات القصيرة، هذه الطريقة لها تأثير قوي على ذهن المشاهد اكثر من الصور.

عندما تقوم بترويج المنتج احرص على ان تتوفر المصداقية في وصفك له وبنفس الوقت اسلوب تدفع القارئ او المشاهد لكي يشتري المنتج.

هذه كانت اهم المعلومات والاسرار في الربح من التسويق بالعمولة في etsy.

3. الربح من موقع etsy من بيع الخدمات

إن الربح من الخدمات ليست منتشرة بشكل كثير، لكن يمكن تحقيق الاف الدولارات يوميا  مشهورة  يوفر موقع Etsy أيضًا فرصة للأشخاص الذين يرغبون في بيع خدماتهم. يمكن أن يكون هذا خيارًا رائعًا للأشخاص الذين لديهم مهارات أو خبرات فريدة يمكنهم تقديمها للآخرين.

وهذه امثلة للربح من بيع الخدمات:

- التصميم الجرافيكي
- الترجمة
- كتابة المحتوى
- البرمجة
- التصوير الفوتوغرافي
- تصميم المواقع الإلكترونية
- دروس الخصوصية

4. الربح من بيع التيشرتات

إن تصميم التيشرتات واحدة من أكثر المنتجات مبيعاً  وتحقيق للربح في موقع etsy. وقد خصصنا هذه الفقرة لها بالذات حتى نشرحها بشكل موسع أكثر.

سبب شهرة الربح من تصميم التيشرتات على موقع اتسي هو انها منتج يناسب جميع الأذواق من جميع فئات الأعمار، لذلك نجده مطلوباً اكثر من غيره من المنتجات على الموقع وإذا كنت تحترف هذا العمل فيمكنك كسب الدولارات منه شهريا.

يصل عدد عمليات بيع التيشرتات على موقع etsy الى عشرات الملايين سنوياً وتعد الارباح التي تأتي مع كل منتجزجيد حيث متوسط سعر التيشرت على اتسي حوالي 27 دولار امريكي.


إليك بعض التيشرتات الأكثر مبيعاً على موقع etsy:
  • التيشرتات ذات التصميمات الفنية أو الرسومات.
  • التيشرتات التي تحتوي على أو العبارات التحفيزية أو المضحكة.
  • تصميم تيشرتات ذات شعارات الفرق الرياضية أو الفرق الموسيقية.
  • التيشرتات ذات الشخصيات الكرتونية أو الأفلام أو البرامج التلفزيونية.
  • التيشرتات ذات الموضوعات الموسمية أو الاحتفالية.

عند اختيار التيشرتات التي تريد تصميمها وبيعها يجب عليك أن تعرف من هو جمهورك المستهدف فقد يكون التركيز على قسم من الصور افضل من التركيز على الكل. لكن إذا اردت تجريب الكل كنوع من تجربة العمل الذي يحبه الناس منك فهذا لا يعطي مانع.

ماهي خطوات انشاء متجر خاص على etsy 

فيما يلي سأشرح لك كيف تنشىء متجرك على موقع etsy:

الخطوة الأولى: إنشاء حساب على الموقع وملء البيانات الأساسية التي يطلبها أي موقع مثل البريد واسم المستخدم وكلمة المرور. 

الخطوة الثانية: بعد فتح المتجر في اعلى يمين الشاشة ستجد صورة الحساب، قم بالضغط عليها، ستظهر لك قائمة منسدلة وضمن احد هذه الخيارات "sell on Etsy" قم بالضغط عليه.


الخطوة الثالثة: سيتم نقلك الى صفحة الموقع الرئيسية، ستجد من منتصف الصفحة زر "Get Starting" اضغط على هذا الزر.
ملاحظة: قد ينقلك بعد هذا الزر الى عملية استطلاع رأي بسيطة عن الموقع وماهي دوافعك لدخوله.

الخطوة الرابعة: بعد ذلك سيتم نقلك الى بداية انشاء متجرك، وتقوم بتحديد نوعه، والعملة التي ستستلم بها ارباحك، وغيرها من المعلومات المهمة.


الخطوة الخامسة: بعد هذا سينقلك الموقع الى صفحة آخرى وتستطيع من خلالها تحديد اسم المتجر الخاص بك، حدد الاسم ثم اضغط على متابعة.

الخطوة السادسة: عندما تصل الى هنا سيتم فتح صفحة آخرى، بإمكانك الآن من رفع المنتجات الخاص بك من خلالها وملئ البيانات الخاصة بها ثم عرضها على الموقع.



 كيفية الربح من موقع etsy اكثر من 1200 دولار شهرياً | اهم 3 استراتيجيات ناجحة

بالرغم من أن موقع etsy موقع ربحي تستطيع تحقيق مبالغ جيده منه إلا أن الكثير من الأشخاص يحققوا اقل الأرباح، ربما يرجع ذلك الى عدم فهمهم ومعرفتهم عن كيفية الربح من موقع etsy بالشكل الصحيح، لذلك سأشارك معكم 3 استراتيجيات مهمة إن طبقتموها ستحققوا ارباح ممتازة من etsy:

1- الأسعار المناسبة: من اهم اسرار النجاح في بيع المنتجات على etsy حيث أن فرق سعر حتى دولار واحد عن المنافس الآخرين قد يرفع من مبيعاتك اكثر وبسرعة. كما ان هذه الطريقة تساعدك على بناء سمعه جيدة عنك بين المشترين وهذا وزيادة الناس التي تأتي عن طريقهم. 

2- استغل وسائل التواصل الاجتماعي: إن كل منصة من منصات التواصل الاجتماعي فيها ملايين المستخدمين، وسواء كان المنتج الذي تريد عمل التسويق الإلكتروني له خاص بك او حتى كنت تعمل بالعمولة فإن مواقع التواصل الاجتماعي تستطيع من خلالها الحصول على الزوار والمهتمين بمنتجاتك. البعض لا يمتلكون متابعين على أي منصة لذلك سأدلك على طريقة كنت استخدمها من قبل وهي مشاركة مروجين آخرين مقابل تقاسم الارباح فيما بينكم. هذه طريقة ممتازة ولن تخسر شيء بالعكس ستحقق ارباح كبيرة.

3- الجمهور المستهدف: جمهورك الذي تستهدفه مهم جدا وهنا سأقسم هذا الجمهور الى نوعين، النوع الأول هو  الجمهور المستهدف على الموقع نفسه، وهنا عليك أن تختارة بعناية من خلال اختيار مجال اكثر تحديداً،  مثلا بدلا من بيع المنتجات بشكل عام، حدد بيع منتجات الرجال. او منتجات البشرة،  وابحث عن الدول التي يأتي منها هذا الجمهور واستهدف كل المنتجات التي تتعلق بمجالك، هذا سيساعدك على تصنيف متجرك بشكل سريع. 

اما النوع الآخر من الجمهور المستهدف هو عندما تريد نشر منتج معين على منصات التواصل الاجتماعي، او عند مشاركة مروجين للعمل على نشر منتجاتك، قم دائما باختيار جمهور يهتمو بماتقدمة من محتوى اذا كان محتواك منتجات بشرة فاستهدف قروبات وصفحات تتحدث بخصوص هذا المجال. 



وصلنا معكم الى نهاية هذا المقال الذي شرحنا فيه كل مايتعلق في طرق الربح من موقع etsy وكيفية فعل ذلك ومعلومات مفيده،  نرجوا أن يكون ماقدمناه قد غطاء كل ماتحتاجوه من المعلومات. 



شاهد.أيضا:

الربح من موقع shutterstock - الربح من بيع الصور شترستوك 2024

افضل 11 موقع لربح المال من مشاهدة الاعلانات

شرح موقع اختصار الروابط getsurl وطريقة الربح منه 40$ يوميا

تجربتي مع مشروع مطعم برجر 2023





وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-