أخر الاخبار

الربح من موقع shutterstock - الربح من بيع الصور شترستوك 2024

الربح من موقع shutterstock - الربح من بيع الصور في موقع شترستوك للمبتدئين 2024.

إن الربح من الانترنت اصبح مجاله واسع وكبير ومواقع بيع الصور على الانترنت هي من افضل الطرق للربح من الانترنت حيث وفرت هذه الطريقة المجال للأشخاص المبدعين لكي يستفيدوا من هذا الإبداع ويحصلوا على ارباح مقابله.

ويعتبر موقع shutterstock من افضل مواقع الربح من بيع الصور الذي حقق انتشار وشهرة واسعة بين المصورين.

 لذلك في هذا المقال سنعمل على شرح الربح من موقع shutterstock ومميزاته وصعوباته ومعلومات اخرى مهمة، كما سنقوم بشرح المقال باسلوب بسيط وسهل. ستكون بعد قراءتك لهذا المقال اصبحت تعرف اهم المعلومات التي تؤهلك للدخول الى افضل موقع للربح من بيع الصور  شترستوك وبدء تحقيق الربح منه.


الربح من موقع shutterstock - الربح من بيع الصور شترستوك للمبتدئين


مقدمة عن موقع shutterstock  ؟ 

shutterstock هو موقع لبيع الصور ومقاطع الفيديو والرسومات التوضيحية، حيث يعمل على ربط البائعين مع المشترين ويتم بيع وشراء المحتوى بينهم.

تأسس موقع شتر ستوك في عام 2003 من قبل جون أورينغر، وهو مطور برمجيات أمريكي، وبعد هذه السنوات يحظى موقع شترستوك بشعبية في جميع أنحاء العالم ويترجم إلى أكثر من 20 لغة مختلفة.

 يعتبر شترستوك منصة ممتازة للمصورين حيث تستطيع  الربح من بيع الصور من شتر ستوك  مبالغ جيده وكذلك من الفيديوهات والاعمال الإبداعية.

كما يعتبر موقع shutterstock مناسب لاصحاب المشاريع والاعمال لشراء محتوى مرئي ذو جودة عالية واستخدامه في تصميماتهم وإعلاناتهم ومشاريعهم التجارية.

يحظى موقع شترستوك بشعبية كبيرة لدى المشترين والبائعين حيث يضم موقع أكثر من مئتين مليون من  المستخدمين وهذا يعتبر عدد كبير ويدل على تميز وموثوقية هذه المنصة وشهرتها الكبيرة بين المنصات الآخرى.

 يحتوي موقع shutterstock للربح من بيع الصور على واجهة سهلة الاستخدام للمشترين والبائعين. يمكن للبائعين عرض محتواهم للبيع كذلك يستطيع المشترين البحث عن المحتوى الذي يحتاجونه بدون أي صعوبات.


كيف يعمل موقع Shutterstock ؟


كيف يعمل shutterstock

من اجل فهم موقع shutterstock أكثر يجب عليك ان تعرف كيف يعمل، عندما تريد إنشاء حساب في شتر ستوك ستجد أن هناك نوعين من الحسابات التي تستطيع إنشاءها في الموقع:

النوع الاول هو حساب العميل (المشتري) وهذا الحساب يخص الشخص الذي يريد أن يشتري صورة او فيديو او محتوى آخر من الموقع.

النوع الثاني هو حساب المساهم (البائع) وهذا الحساب مخصص لكل شخص يريد عرض الصور ومقاطع الفيديو في الموقع للبيع والحصول على نسبة ربح من الموقع إذا تم بيعها للعميل.


فيما سبق تعرفنا كيف يعمل موقع shutterstock واستعرضنا بعض من آلية عمل الموقع.

انواع المحتوى الذي تستطيع بيعه على شترستوك

    بعد أن تعرفنا كيف يعمل الموقع وانواع الحسابات لننتقل الى الجزء الآخر وهو انواع المحتوى الذي تستطيع بيعه في موقع shutterstock :
  • لقطات الصور الفوتوغرافيه:
تستطيع عرض صورك على موقع بيع الصور على shutterstock ولكن يشترط الموقع ان تكون الصور بتنسيق JPG ، كذلك يشترط أيضا أن تكون بحجم 4 ميجا بكسل فهذا الحجم يعني دقه جيده، لذلك من الضروري أن تتوفر لديك كاميرا تقوم بالتصوير بدقة عالية حتى تستطيع القبول في الموقع

  • مقاطع الفيديو :
حتى يتم قبول مقاطع الفيديو التي تخطط لتحميلها في الموقع وبيعها ما بين 5 ثانية و60 ثانية. كذلك يفرض الموقع شرط أن يكون مقطع الفيديو بجودة عالية.

  • الصور الرقمية والرسومية:
تستطيع بيع هذا النوع من المحتوى على shutterstock لكن من الضروري تقديمه باستخدام صيغة EPS، مع الحرص على أن يكون حجم الملف 15 ميجابايت أو أقل. كما يجب أن يتضمن الملف أيضًا صورة للمشروع بتنسيق JPG ودقة 4 ميجابكسل وما فوق.

طرق تحقيق الربح من موقع shutterstock

 
الربح من موقع shutterstock يتم بطرق متعددة نستعرضها في النقاط التالية :

1. تنزيلات لمدة 25 يوماً :
يوفر موقع  shutterstock للعملاء القدرة على الاشتراك الشهري في الموقع والذي يمكنهم من تنزيل أي صورة يريدونها طوال فترة 30 يوم، وإذا كانت صورتك بين الصور التي يتم تنزيلها من العملاء ستحقق 0.25 دولاراً امريكي لكل عميل يقوم بتنزيل الصورة. يمكن أن ترتفع نسبة الربح الى 0.38 دولاراً امريكي مع زيادة انجازاتك. ولك أن تتخيل كم من الارباح ستكسب إذا كانت لديك صور ابداعية مشهورة داخل الموقع.

2. التنزيلات عند الطلب:
في هذه الطريقة يمكن للعملاء اختيار اشتراك يستطيعوا من خلاله تنزيل الصور من الموقع طوال عام كامل، في هذه الطريقة ستحصل على 1.88 دولار امريكي لكل عملية تنزيل لصورتك ، قد تزداد هذه النسبة كلما زاد عدد التنزيلات لصورك.

3. التنزيلات المحسنة:
يحتوي التنزيلات المحسنة على ترخيص يستطيع العملاء من خلاله تنزيل الصور للأستخدام التجاري ويتلقى مالك الصورة 28 دولاراً كدفعة على كل عملية تنزيل لصورة.

4. نظام الإحالة:
نظام الإحالة يسمح لك بتلقي عمولة نسبتها 20٪ على كل عميل تتم إحالته الى موقع شترستوك عن طريق رابط الإحالة الخاص بك.

5. التنزيلات الفرديه:
إذا تمت عملية بيع لإحدى صورك بدون استخدام العميل لأي اشتراك، تحصل حينها على نسبة 20٪ من سعر كل عملية بيع.


هذه كانت اهم طرق الربح من موقع shutterstock.

كيف يتم حساب الارباح في شترستوك


يحسب موقع Shutterstock الأرباح لصناع المحتوى في الموقع على حسب نوع المحتوى الذي تم بيعه والاشتراك الذي اشترى به العميل للمحتوى سواء كانت صورة او غيرها.

كذلك زيادة الارباح في الموقع تعتمد على فترة عملك في الموقع وعدد التنزيلات التي حصلت عليها ، بمعنى كلما كانت عدد تنزيلاتك اعلى وكان متسوى حسابك له فترة اكبر كلما حصلت على نسبة ارباح اكثر، حيث هذه المستويات هي كالتالي:
  • مستوى المبتدئين:  الفترة الزمنية للحساب هي 3 أشهر.
  • مستوى المحترفين:  الفترة الزمنية للحساب هي 6 أشهر.
  • مستوى الخبراء:  الفترة الزمنية للحساب هي 12 شهرًا

كيفية سحب الارباح من موقع shutterstock شترستوك 

موقع shutterstock قام بتوفير طرق دفع لسحب الارباح للبائعين وهذه الطرق هي باي بال(paypal) وبايونير( Payoneer) وعن طريق الشيك المصرفي(Bank check).

وسائل الدفع الالكترونية باي بال وبايونير اقل مبلغ للسحب هو 35 دولار امريكي، وتستغرق عملية التحويل مابين يومين الى 3 ايام.

أما بالنسبة لطريقة bank check ادنى حد لسحب الارباح هو 300 دولار امريكي وقد تستغرق عملية التحويل أكثر من 3 أيام.

ملاحظة مهمة: الارباح التي تحصل عليها لن تستطيع سحبها قبل مرور 30 يوم عليها.

لكي تضيف وسيلة الدفع في موقع شتر ستوك انتقل إلى حسابك على الموقع، ثم اضغط على ايقونة "المعاملات"، ثم سترى زر "طلبات السحب"، انقر عليه.

 بعد ذلك اضغط على طلب سحب، ثم اختر وسيلة الدفع التي تريدها واملء البيانات المطلوبة. الآن ادخل المبلغ الذي تريد سحبه واضغط على" إرسال". 

سيتم تحويل الارباح اليك اذا وصلت للحد الادنى للسحب خلال الفترة التي تستغرقها وسيلة الدفع كما تكلمنا سابقا .



هل موقع شتر ستوك صادق ومضمون ؟

نعم، موقع بيع الصور shutterstock موقع له شهرة كبيرة حول العالم وله ملايين المستخدمين، لذلك هو من مواقع الربح من بيع الصور الصادقة والموثوقة التي تستطيع العمل معها.

مميزات موقع شترستوك

  • التسجيل في الموقع مجاني فهو لا يطلب منك اي مبالغ ماليه من اجل إنشاء حساب فيه.
  • موقع سهل الاستخدام ولا تلزم الخبرة في التعامل معه فكل اقسامه وواجهاته واضحة وغير معقدة.
  • يحتوي على ملايين الصور من جميع الفئات المختلفة التي يبحث عنها الأشخاص.
  • يحتوي أيضا على فيديوهات مرئية متنوعة.
  • تستطيع الربح من موقع شترستوك من خلال عرض الصور والاعمال التي يتيحها الموقع وكسب المال منها.
  • صورة وفيديوهات ذات جودة عالية.
  • الموقع له شهرة كبيرة حول العالم.
  • نسبة ارباح كبيرة لصناع المحتوى على الموقع.
  • يقدم الموقع المستويات المتعددة التي من خلالها تزيد ارباح صناع محتوى الموقع.
  • بالنسبة للعميل تتوفر اشتراكات مميزة يستطيع الاستفادة منها.
  • من افضل مواقع بيع الصور على الإطلاق.

صعوبات الربح من شترستوك

يواجه البائعين مصاعب كثيرة خلال رحلتهم في الربح من shutterstock وهذه أهمها:

1. المنافسة الشرسة: 
مع مرور الوقت يزداد عدد المصورين والمبدعين الذين يعرضون أعمالهم و بيع الصور على shutterstock ، فقد أصبح عدد البائعين بالملايين على شترستوك، وبذلك تصبح المنافسة كبيرة وشرسه، ومن اجل مواجهة هذه الصعوبة عليك أن توفر محتوى فريد ومميز لجذب الاهتمام.

2. الربح يستغرق فترة: 
قد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تتمكن من تحقيق أرباح معتبرة من مبيعات صورك. يتعلق الأمر بكمية الصور التي ترفعها وجودة المحتوى الذي تقدمه وعدد التنزيلات التي تتلقاها، لذلك عليك بالصبر والاستمرارية خاصة إذا كنت في بداية مشوارك في الربح من shutterstock .

3. قواعد وسياسات الموقع:
 يوجد مجموعة من القواعد والشروط التي يجب الالتزام بها عند تحميل الصور، على سبيل المثال، يجب أن تكون صورك ذات جودة عالية وملائمة للاستخدام الشخصي أو التجاري.كذلك يتم تحديد الدقة والحجم المطلوبان، ولهذا تصبح قواعد وسياسات الموقع احدى الصعوبات في تحقيق الربح من شتر ستوك.

4. حماية حقوق النشر:
 قبل رفع أي محتوى على شتر ستوك تأكد من أنك تمتلك جميع حقوق النشر لهذا المحتوى الذي ترفعه وأنه لا يتضمن أي عناصر محمية بحقوق النشر الأخرى.

5. صعوبة مواجهة كل التغيرات:
 احدى صعوبات الموقع والتحديات التي يواجهها البائع هي مواكبة كل جديد يريده يريده، لذلك يجب عليك أن تتابع كل جديد حتى تتمكن من تقديم المحتوى المطلوب والمناسب لزوار الموقع.


كانت هذه أهم التحديات والمصاعب التي يمكن للبائع او المساهم أن يصادفها في طريق ربحه من الموقع.

اهم النصائح لكسب المال من موقع shutterstock للمبتدئين


نصائح لكسب المال من موقع شترستوك


1- اختر محتوى له شعبية:

اختيار محتوى له شعبية مهم جدا فما الفائده من عرض عمل لا يبحث عنه احد، قبل بدء العمل عليك أن تبحث عن المحتوى الذي يحظى بأعلى طلب من قبل المشترين على Shutterstock. افحص قوائم الأعمال الأكثر مبيعًا واستخدم أدوات البحث المتوفرة في الموقع.

2- استهدف كلمات رئيسية:
عند رفع المحتوى على موقع بيع الصور shutterstock ، حاول استهداف كلمات مفتاحية تتعلق بما تقدمه من محتوى، استخدم الكلمات الرئيسية في العناوين والوصف لتحسين ترتيب محتواك في نتائج بحث الموقع.

3- تعلم من المبدعين وخذ الافكار منهم:
احيانا الإبداع يكون في استخراج افكار جديدة من افكار الآخرين، لذلك قد تجد الإلهام في اعمال المبدعين على موقع shutterstock, ادرس أساليبهم وتقنياتهم وأعمالهم فهذا الآمر سيجعل من الأفكار الجديدة تخرج من مخيلتك و تستطيع تحقيق نجاحات كبيرة من خلالها.

4- احرص على تقديم محتوى بجودة عالية:
دائما اجعل محتواك ذو جودة عالية واستخدم كل الاساليب من الإضاءة والتكوين والألوان بشكل صحيح لجعل الصور والفيديوهات الخاصة بك تظهر بطريقة مميزة وفريدة. اجعل كل المحتوى الذي تعرضه على موقع بيع الصور shutterstock بجودة عالية، لذلك عليك أن تفحص أي صورة او فيديو قبل نشره، إذا رائيت أنه ردئء او غير مناسب فتجنب تماما نشرة على الموقع.

5- تعلم من الفشل:
احيانا الوقوع في الفشل لا مهرب منه اثناء السعي للوصول للنجاح، لذلك عندما يفشل عمل لك على موقع شترستوك، مثلا عملت على صورة بجهد ولم تحقق النجاح الذي كنت تتخيله، لا تجعل هذا الفشل هو النهاية او حتى تتيح له مجال أن يسبب لك الاحباط، بل اجعله مصدر تستطيع من خلاله التحسين من عملك القادم.

اكتشف الأخطاء التي ارتكبتها في هذا العمل والتي تسببت بفشله، قد تكون جودة العمل او انه غير مطلوب او غيرها. لذلك لا تتوقف عن التعلم ياصديقي من اجل تحقيق نجاحات اكبر وكسب المال من شترستوك.

6- الاستمرارية:
النجاح على افضل موقع لبيع الصور  موقع Shutterstock يمكن ان يكون صعب في البداية ولكن مع العزيمه والانتاج المستمر للصور المميزة ستحقق النجاح لامحالة.

7- انشر اعمالك على وسائل التواصل الإجتماعي:
الترويج للاعمال التي تصنعها من اهم الاساليب التي تضاعف ارباحك في موقع شترستوك، وتعتبر وسائل التواصل الاجتماعي احد افضل الوسائل لترويج اعمالك من خلالها.



في نهاية هذا المقال الذي قمنا فيه بشرح موقع شترستوك و طرق الربح من موقع shutterstock وكيف يعمل الموقع وانواع المحتوى الذي يمكن بيعه ومعلومات اخرى مفيده، نرجوا أن نكون قد غطينا كل الآمور المهمة.



اقرأ أيضا:





وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-