أخر الاخبار

كيفية الربح من اختصار الروابط : دليل شامل 2024

 إن تعلم كيفية الربح من اختصار الروابط اصبح رائج في الانترنت،وهي طريقة مشهورة للغاية في عالم الربح من الانترنت ويعمل بها الكثير من الناس ويحققوا ارباح من خلالها. بما أنك مهتم بالحصول معلومات عن هذا الموضوع وتريد ان تتعلم كيف تربح من اختصار الروابط وتجمع المال بواسطة هذه الطريقة، قررت في هذه المقالة أن اعطي دليل شامل بشكل مبسط وسهل واشرح كيفية الربح من اختصار الروابط.


سأعرفك كيفية الربح من اختصار الروابط ومواقع الربح التي تستخدم طريقة الربح هذه، كذلك ستتعرف أيضا كيف تعرف المواقع المخادعة وتتجنب المحتالة منها.

 بالطبع هناك معلومات اخرى كثيرة ومهمة بخصوص اختصار الروابط والربح منها دعونا نبدأ ونتعرف على كل مايخص هذا الموضوع.


الربح من اختصار الروابط
كيفية الربح من اختصار الروابط

نستطيع تعريف الربح من اختصار الروابط انه القيام بأخذ رابط طويل سواء لموقع معين او صورة او فيديو متواجد على الانترنت وتحويله الى رابط قصيرة وكسب المال من الزيارات التي يحصدها هذا الرابط.

أما عن آلية عمل مواقع الربح من اختصار الروابط تكون عندما يقوم شخص ما بزيارة أحد هذه الروابط المختصرة، فإنه يمر بصفحة فيها اعلانات  قبل أن يتم اعادة توجيهه للصفحة الاصلية. ويحصل صاحب الرابط المختصر على نسبة ربح مقابل كل 1000 زيارة.

ارباح اختصار الروابط تختلف حسب الدول التي اتت منها الزيارات للرابط المختصر، والشروط التي يحددها الموقع لحساب الأرباح، حيث قد تصل ارباح كل 1000 نقرة على الرابط لبعض المواقع الى أكثر من 50 دولار  لكل اذا كانت من دول معينه مثل امريكيا وكندا وبعض الدول الاروبيه. 

وقد تصل أيضا ارباح 1000 زيارة الى بعض سنتات في بعض الاحيان خاصة اذا كانت من دول عرض الاعلانات فيها ليس مطلوب للمعلنين مثل بعض الدول العربيه.

لكن ليس كل الوقت تعتبر الارباح عاليه في الدول الاروبيه وأيضا ليس طول الوقت ضعيفه في الدول العربيه، فهذا الامر يتغير مع الوقت ومع طلبات المعلنين وشروط الموقع الربحي.

إذاً الربح من اختصار الروابط هو طريقة بسيطة من طرق الربح من الإنترنت ، ولتحقيق أرباح جيدة فيها ، يجب عليك اختيار مواقع الربح من اختصار الروابط الموثوقة والتي سنتطرق اليها في فقرة اخرى في هذا المقال ،كذلك نشر الروابط المختصرة الخاصة بك لجمهور واشخاص تكون متأكد أن مايوجد في الرابط من محتوى يناسب اهتماماتهم، حتى تكسب اكبر عدد من الزوار.

كيفية الربح من اختصار الروابط بدون الوقوع في خداع بعض المواقع ؟

عندما يتعلق الأمر بربح المال من اختصار الروابط عبر الإنترنت، من الضروري أن تكون حذراً ومتنبهاً في اختيار مواقع الربح التي تثق بها. وسأعرض عليك بعض الخطوات التي عليك تطبيقها اذا كنت تبحث عن موقع موثوق للربح من اختصار الروابط:

الخطوة الاولى: قبل التسجيل في الموقع، قم بإجراء بعض البحوث. اقرأ تقييمات المستخدمين، وتحقق أن سمعة الموقع كما يقولو نظيفه. إذا لم تجد أي معلومات حول الموقع أو كانت التعليقات والتقييمات سلبية، فهذا يعتبر إشارة حمراء تحذرك من البقاء بعيداً.

الخطوة الثانية: تفحص سياسة الدفع وارباح الموقع. تأكد من أن الربح المعلن لكل الف ظهور معقول ومن الممكن أن يتحقق. قد يظهر الموقع أرقام ربح كبيرة ووعود باهية، لكن اذا رائيت ارباحه كبيرة وغير معقوله قد يكون هذا الموقع محتال ومخادع.

الخطوة الثالثة: تحقق من سهولة الدفع ومهلة السحب. قد تجد بعض المواقع تبدو رائعة، لكن يكون عندها سياستها الخاصة بدفعات السحب أو تتطلب العديد من الشروط المعقدة. حاول دائماً معرفة كيف يمكنك سحب أموالك وكم من الوقت سيستغرق لتحقيق ذلك. واسأل اشخاص قد سحبوا من الموقع.

اقرأ أيضا: افضل مواقع الربح من مشاهدة الاعلانات دفع ccp


كيفية الربح من اختصار الروابط 

هذه هي خطوات الربح من اختصار الروابط :

1) اختر موقع اختصار روابط مناسب

يجب أن تختار موقع موثوق ومعروف يقدم نسبة جيدة من الأرباح وقمنا في هذا المقال بشرح كيفية اختيار موقع موثوق وتتجنب المواقع المحتاله كما قدمنا أيضا اشهر المواقع التي تدفع ارباح جيده. 

2) قم بإنشاء حساب على الموقع الربحي

قم بإنشاء حساب جديد على الموقع. قد يحتاج الموقع إلى بعض المعلومات الأساسية عنك، مثل الاسم وعنوان البريد الإلكتروني ومعلومات الدفع.

3) انشئ محتوى مفيد وقم بعمل رابط مختصر له

بمجرد إنشاء حسابك، يمكنك البدء في اختصار الروابط ووضع محتوى يشعر أي مستخدم انه سيجد شيء يستفيد منه اذا دخل الرابط. بعدها قم بلصق الرابط لموقع المحتوى المفيد في صندوق الاختصار المتاح على الموقع، ثم اضغط على زر الاختصار. سيتم إنشاء رابط مختصر قصير الطول يمكنك مشاركته وبدء الربح من خلال الزيارات التي يحصل عليها.

4)  مشاركة الروابط للجمهور

قم على نشر الرابط على وسائل التواصل الاجتماعي. عندما يقوم الناس بالنقر على الروابط المختصرة ومشاهدة الإعلانات المرتبطة، ستكسب الارباح. مشاركة الروابط المختصرة والحصول على زيارات هي من اصعب الامور التي تواجهها لانها هي من تحدد نسبة ارباحك، لذلك اعمل اقصى ماتستطيع لنشره.


أفضل مواقع الربح من اختصار الروابط الموثوقة 2024 

هذه هي افضل مواقع الربح من اختصار الروابط التي تتميز بالمصداقية ونسبة ارباحها جيده:

1. موقع ouo.io

احد مواقع الربح من اختصار الروابط والأفضل بينهم، حيث يقدم هذا الموقع نسبة ارباح مميزة عن بقية المواقع الربحية وتصل الى 5 دولارات لكل 1000 زيارة، كما يعد من اسهلها في التحكم والاستخدام، ويدعم طرق الدفع الاتية:
  • باي بال: ادنى حد للسحب 5 دولار.
  • بايونير: اقل مبلغ للسحب 50 دولار.

2. موقع linkfinal

  • سهل الاستخدام
  • تستطيع الحصول على 0.25 دولار من الموقع اذا كنت تسحب ارباحك لأول مره. 
  • تصل ارباح الموقع لكل 1000 زيارة الى 4 دولار وهذا مبلغ جيد.
  • موقع مناسب للدول العربية

3. موقع getsurl

يعتبر هذا الموقع من افضل مواقع الربح من اختصار الروابط للدول العربية فنسبة ارباح الموقع جيده للعرب، كذلك يعتبر من بين المواقع التي حققت شهرة كبيرة واستطاعت ان تحتل مركز كبير بين مواقع الربح من اختصارات الروابط.

يوفر هذا الموقع منتدى خاص يستطيع المشاركين مناقشة مشاكلهم وتعليقاتهم من خلاله.


4. موقع BCVC

موقع مشهور للربح من اختصار الروابط ومن ضمن المواقع التي تتميز بنسبة دفع ارباح ممتازة، ويبلغ اقل حد للسحب 10 دولار، تستطيع سحب ارباحك بشكل اسبوعي من الموقع. طرق الدفع المتوفرة فيه هي عن طريق باي بال.


5. موقع short.st
  • موقع للربح من اختصار الروابط ، تم إطلاقه في عام 2015.
  •  يتميز الموقع بمعدلات ربح مناسبة تصل إلى 2 دولار لكل 1000 زيارة.
  •  كما يعتبر موقع صادق وموثوق لانه يعمل من سنوات كثيرة في هذا المجال، 
  •  يدفع عن طريق باي بال وبايونير وويب موني.


كانت هذه افضل مواقع الربح من اختصار الروابط المضمونة والصادقة.

قد يهمك: افضل 11 موقع لربح المال من مشاهدة الاعلانات


ماهي سلبيات الربح من اختصار الروابط؟

  • ضعف الارباح لكل الف مشاهدة لدول كثيرة: سلبية الربح من موقع اختصار الروابط تكمن في أنه قد تكون أرباح زيارات معظم الدول العربية وبعض الدول الاخرى ضعيفة نسبيًا. وهذا يعني أن العائد المالي الذي يتم الحصول عليه قد يكون أقل من المتوقع، مما قد يجعل عملية الربح أكثر صعوبة في هذه الأسواق.
  • احالات لمواقع مضره: واحدة من السلبيات الأخرى تكمن في أن بعض الروابط التي يتم اختصارها يمكن أن تحوي روابط موجهة لمواقع مضرة أو غير موثوقة. وهذا يعرض المستخدمين للمخاطر، حيث قد يتعرضون للانتهاكات الأمنية أو زيارة مواقع تحتوي على محتوى غير مرغوب به.
  • عدد الإعلانات المزعجة: كثرت عدد اعلانات الموجودة في صفحة اعادة التوجيه قد يكون كبيرًا جدًا في بعض حالات استخدام مواقع اختصار الروابط، وهو ما قد يعتبر مزعجًا للمستخدمين. الاستخدام المفرط للإعلانات، خاصة إذا كانت تظهر دون إذن المستخدم، قد يؤدي إلى تجربة سلبية للزائرين ويجعلهم يترددون في استخدام تلك المواقع.
  •  توقف خدمه الموقع: يمكن للرابط المختصر أن يتوقف عن العمل إذا توقف الموقع نفسه عن تقديم خدماته. وهذا يعني أن الروابط التي تمت مشاركتها باستخدام تلك المواقع ستصبح غير فعالة ولا يمكن الوصول إلى المحتوى المرتبط بها. قد يكون ذلك مزعجًا للمستخدمين، خاصة إذا كانوا يعتمدون على تلك الروابط في مشاركة المحتوى أو الوصول إلى معلومات مهمة.


استراتيجيات مهمة لتحقيق الربح من اختصار الروابط بشكل مضاعف

إذا اريدت تحقيق ارباح مضاعفة من اختصار الروابط من الضروري أن تحصل على مصدر ترافيك او زيارات كبير ومتعدد، وسأخبرك عن اهم هذه المصادر وماهي اهم الاساليب في كل مصدر:

1. الربح من اختصار الروابط من القروبات والمنتديات

باستخدام اختصار الروابط، تستطيع الربح من القروبات والمنتديات، وركز على التي هي متخصصه في نفس محتواك، وبمجرد انك وجدته قم بمشاركة روابطك مختصرة، ولكن استخدم طريقة تلفت انتباه الآخرين وتشجعهم على النقر على هذه الروابط.

تخيل حجم الزيارات التي ستحصل عليها اذا كان محتواك جيد، مع كل هذه الزيارات ستربح الكثير من المال من مواقع الربح من موقع اختصار الروابط.

2. انشاء مدونة الكترونية

إنشاء مدونة الكترونية توثر على مضاعفة ارباحك في موقع اختصار الروابط من خلال تحويل الزوار من مدونتك الى الرابط المختصر. ولفعل ذلك قم بإنشاء مدونة وكتابة مقالات بجودة عاليه تناسب المحتوى الذي تقدمه في مواقع اختصار الروابط. مع الوقت وتحسن ترتيبك في محرك البحث ستحصل على زيارات للمدونة بالتالي تستطيع توجيههم للمحتوى في الروابط القصيرة وتكسب المال.

تخيل بعد سنتين او ثلاث من كتابة المحتوى على مدونتك تحصل على عشرة الف زيارة يوميه من مقالاتك، تستطيع حينها ربح من اختصار الروابط 9 دولار واكثر خلال ساعة واحده وربما اقل.


3. الربح من اختصار الروابط عبر فيسبوك 

فيسبوك من اكثر المنصات التي يتواجد فيها الكثير من الاشخاص، وعليك استغلال هذه النقطة لصالحك،قم بنشر روابطك المختصرة في صفحتك وفي قروبات الفيس، واذا كان محتواك جيد ستجده قد انتشر وقام الكثير من الاشخاص بمشاركة الرابط لأشخاص آخرين.

تستطيع الربح أيضا من فيسبوك بواسطة اختصار الروابط من خلال عمل حملات إعلانية لروابط الصفحات التي تود الترويج لها. من المؤكد ستخبرني انك لست مستعد لتخسر المال على هذه الطريقه، لكن دعني اخبرك شيء، عمل الحملات الاعلانية على فيسبوك رخيصة واذا كان لديك موقع ربح يمتلك معدل نسبة ارباح جيده تستطيع تحقيق اضعاف المبلغ الذي ستدفعه على الحمله الاعلانية.

الحملات الاعلانية هي احد طرق الربح من اختصار الروابط بدون نشر وبإمكانك عمل حمله اعلانية بسهولة على المنصة وكسب المال من الترافيك والزيارات التي ستحصل عليها.

4. الربح من اختصار الروابط عن طريق تويتر 

يمكنك أيضًا أن تستفيد من موقع تويتر لتحقيق الربح من الروابط المختصرة . تستطيع القيام بذلك عن طريق روابط للاخبار الشائعة و المواضيع الرائجة باستخدام الهاشتاجات المناسبة.

حاول استهداف هاشتاجات لدول اروبيه كي تحصل على اعلى نسبة ارباح من الموقع.


نصائح مهمة للربح من اختصار الروابط 

1- اختصر روابط لمحتوى مثير للاهتمام:

عندما تقوم بإختصار الروابط، تأكد من ان تكون موجهة لمحتوى مثير للاهتمام. قد يكون ذلك فيديو ممتع، مقالة مفيدة، عرض تقديمي جذاب، أو أي شيء يستحوذ على انتباه الأشخاص. هذا سيجذب المزيد من الأشخاص للنقر على الروابط التي تقوم بمشاركتها.

2- استغل وسائل التواصل الاجتماعي:

تستطيع أن تستفيد من قوة وسائل التواصل الاجتماعي لنشر روابطك المختصرة. قم بمشاركتها على صفحاتك الشخصية, حسابك في تويتر, قناتك على يوتيوب، أو أي منصة أخرى تستخدمها. هذا سيرفع فرص رؤية المحتوى الخاص بك وزيادة فرصة الربح من اختصار الروابط.

3- اصنع جمهور مستهدف لمحتواك:

لا تقتصر إحالة الروابط الخاصة بك على أصدقائك ومعارفك فقط، ولكن اعمل على بناء جمهور مستهدف يشترك في اهتماماتك ويجد محتواك مفيد. هنا تستخدم المحتوى الجيد واستراتيجيات تسويقية لجذب انتباه الناس وتشجيعهم على متابعتك والنقر على روابطك.

4- حفز الجمهور للدخول للرابط:

القع وسائل فعّالة لجذب الجماهير للنقر على الروابط الخاصة بك، مثل تقديم عروض خاصة أو محتوى حصري للأشخاص الذين يطلبون الدخول للرابط، أو توفير مشاركات شيقة ومشوقة تصعب على الأشخاص مقاومة النقر.

5- الاستمرارية في تقديم المحتوى الجيد:

استمرارية في الربح من اختصار روابط محتوى قيم وجديد للجمهور الخاص بك مهم لكسب المزيد من الارباح، لذلك قم بوضع خطه عن طريق إنشاء جدول زمني لنشر المحتوى وتطوير اساليبك في الحصول على زيارات اكثر.




في نهاية المقالة التي شرحنا فيها كيفية الربح من اختصار الروابط التي تعتبر من اشهر طرق الربح من الانترنت لكسب المال، لكن علي أن انبه انها قد لا تكون مصدر دخل كافي بسبب ارباحها القليلة، لذلك استعن بطرق ربح اخرى الى جانبها.


اقرأ أيضا:



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-