أخر الاخبار

صفات الكاريزما | تعرف الى صفات الشخص الجذاب

صفات الكاريزما | تعرف الى صفات الشخص الجذاب

أصبحت صفات الكاريزما و صفات الشخص الجذاب مترددة كثيرا على السن الناس في الآونة الأخيرة, اصبح الكثير منهم يحلمون بها,  ويسعون لاكتساب هذه المهارة  في شخصيتهم. لكن ما معنى الكاريزما ؟  وماهي صفات الشخصية الكاريزمية ؟ وهل حقا هي مهمة للشخصية ؟ هذا ما سنعرفه بالتفصيل في هذا المقال.


صفات الكاريزما  | تعرف الى صفات الشخص الجذاب
صفات الكاريزما  | تعرف الى صفات الشخص الجذاب

    معنى كاريزما

إن اصل كلمة كاريزما متشقه من اليونانية  من كلمة نعمة, ولو وضحنا المعنى الأصلي لها فإنها تعني تفضيل إلهي للمرء بجاذبيته الشخصية وتأثيره على الآخرين.

من المؤكد أنك ذات مرة وأنت في المدرسة أو الجامعة أو حتى بالحياة العامة لفتت أنظارك تلك  الشخصية الجذابة الكاريزمية . بمجرد أن رأئيت صاحبها اول مرة أحسست بطاقة أعجاب وانجذاب له بسبب قدرة على التأثير على الأشخاص من حوله والكثير من الصفات الأخرى. وستتعلم اليوم كيف تكون شخصية جذابة وقوية من خلال الصفات التي سنذكرها.


صفات الشخص الجذاب (اسرار صفات الكاريزما)


1.الابتسامة
                        
الابتسامة هي مفتاح دخول إلى قلوب الناس، واحد من  صفات الشخص الجذاب, وواحد من اسرار كاريزما الشخصية الجذابة . صاحب الشخصية الكاريزمية يبتسم دائماً لأن عنده اليقين أن الحياة ليست طوال الوقت تسير كما ينبغي ويعلم أن الفترات الصعبة التي يمر بها إنما هي مسألة وقت لا أكثر وستمر كما مرت صعوبات من قبل فتراه دائما مبتسم وبشوش الوجه.

إن من صفات الشخص الجذاب أنه يدرك أهمية ابتسامته على الآخرين, وبأنها يمكن أن تكون مصدر سعادة لأشخاص من حوله وابتسامته تلك تعكس الروح الطيبة التي تجعل منه شخصاً محبوباً ويرغب الناس التقرب منه والكلام معه.

2.التفاؤل 

التفاؤل من أساسيات الشخصية الجذابة، فهو يدرك أن التشاؤم لا يجلب ويعود عليه إلا بالفشل، ويدرك أيضا أن الحياة ليست دائماً كما يتمنى، فيتجاوز ما يمر به بالتفاؤل والإيجابية. الناس تحب الشخص الذي يحب الحياة ويتفاءل بها، فهم يميلون للأشخاص الذي يزرعون النشاط والحيوية في أنفسهم ويجعلونهم يشعرون بتلك الطاقة الإيجابية.

3.التواضع

التواضع سمة من سمات أي شخصية محبوبة, ومن انواع القيم المهمة للجاذبية , فهي تزيد من قرب الناس ومحبتهم لك ويولّد بشكل كبير تلك المحبة والثقة. الشخص الذي تعلم أسرار الكاريزما والجاذبية الشخصية مهما بلغت مراتبه يبقى ذلك الشخص المتواضع الذي لا يفرق بين أي فئة من فئات المجتمع.

يتكلم مع الناس بدون غرور ولا تصنّع، يساعدهم بكل طيب خاطر. فالتواضع رابطة قوية بينك وبين قلوب الناس التي تجعل منك محط أنظار الجميع بتعاملك الجيد معهم وهو عاكل معهم وسرا من اسرار كاريزما الشخصية الجذابة .

4.فن الكلام

إن تعلم كيفية التفنن بالحديث مع الناس شيء مهم جداً، واحد أهم أسرار الكاريزما والجاذبية الشخصية . 

إن من صفات الشخص الجذاب أنه يعرف أساليب فن الكلام فترى أسلوبه بالكلام أسلوب متزن، لا يقاطع المتكلم، ويبقي نفسه في دائرة الاحترام في حال النقاش الحاد, وأمور كثيرة من قواعد فن الكلام وهذا يجعل منه الشخصية الكاريزمية العالية، ويُحب الناس الاستماع إلى أحاديثه دون ملل.

5.الفكاهة         

حس الفكاهة شيء جميل جداً، وسر من اسرار تعلم الكاريزما فجعل الناس يبتسمون امراً يزيد من رغبتهم بالجلوس معك. ولتعلم هذه المهارة هناك الكثير من الطرق كقول النكات المضحكة والتي يتواجد منها الكثير.

يمكنك الضحك والسخرية من نفسك بطريقة طريفة وما اقصده هنا سخريتك من بعض الأعمال وتصرفات غبية قمت بها فهذا سيجعلهم يحبونك ويتعلقون بك اكثر ولكن انتبه ان تسخر من الناس فهذا يجعلهم ينفرون منك.

6.الجرأة والثقة

الجرأة والثقة بالتعامل والتصرفات امر مهم للغاية و من صفات الشخصية الجذابة للرجال بالذات. الناس تزيد انجذابها للأشخاص الذين يمتلكون هذه الصفة. فقولك وعملك للأشياء التي يخافها الناس تجعل منك شخص مثيرا ومحط انظار الجميع بسبب جرأتك وشجاعتك.

حاول دائما التخلص من خوفك وزد من مغامراتك حتى تجعل من نفسك شخص مثير للإهتمام وتذكر ان الخوف وقلة الثقة التي تشعر بها حيال امر ما إنما هي شيء طبيعي يحصل معك لأنك لم تمر بالتجربة من قبل؛ فعش بالجرأة والثقة فهي احدى طرقك للجاذبية.

7.لغة الجسد

من المؤكد أنك تلاحظ على الأشخاص الذين يمتلكون تلك الكاريزما حركات جسد متقنة، وكل حركة يستخدمونها في وقتها وفي مكانها الصحيح. لأنهم يدركون متى تأثير تلك الحركات والإيماءات في كلامهم وفي إيصال الكلام إلى المستمع، فهذا ما يجعل من الحديث معهم ممتع وترغب دائما بالجلوس معهم.

إن كنت من الأشخاص الذين لا يتقنون هذه المهارة فحاول تعلمها وتدرب على استخدامها بشكل صحيح فستُحدث فرق كبير.

8.الاهتمام بالمظهر             

من صفات الكاريزما هو حسن المظهر. حاول دائما أن تهتم بنظافتك ومظهرك مع الناس ،فالأشخاص الذين لا يهتمون بنظافتهم وبملابسهم وتنبعث منهم تلك الريحة السيئة من المستحيل أن تجد الناس يرغبون التقرب منهم والتحدث معهم. 

اهتم بنفسك واستحم يومياً واختر ملابسك بعناية ورتب شعرك ورش بعض العطر. خصص وقتاً لنفسك كل يوم لتهتم بها. عندما تحب نفسك وتهتم بها تجد الناس يهتمون بك ويحبونك.  وهذه من صفات الشخصية الجذابة للمرأة بالذات

9.الطموح

لكي تصبح شخص لدية كاريزما الشخصية الجذابة, دائما كن من الأشخاص الذين لديهم طموح وأهداف يسعى لتحقيقها، شخص لديه الاهتمامات والأعمال ويرغب بالإنجاز والنجاح في حياته، فذلك يجعل الناس ترى منك شخصاً عظيماً يقتدون بصفاته وكلامه. فالإنسان الذي ليست له طموحات وأهداف في حياته ترى الناس لا تهتم لأمره ويبتعدون عنه.

10. الصدق والصراحة

من الصفات المهمة التي تكسب بها احترام الناس ومحبتهم ،فالشخص الذي يمتلك الكاريزما تجده دائما يحرص على قول الحقيقة بكل شفايفه وموضوعية بعيدا عن الوقاحة، وحتى أن أحسست أن برغم أسلوبك المهذب في قول الحقيقة للشخص, ومع ذلك تأثر زعل من كلامك.

غالباً أوجعته الحقيقة. وليس كلامك , صدقني بعد فترة ليست بالكثيرة سيدرك قيمة تصرفك هذا ويحترمك أكثر. أيضا الشخص الصادق والصريح لا يجامل الناس بما ليس فيهم ولا يوجد الناس بما لا يستطيع تنفيذه، فالمصداقية والصراحة في التعامل مع الناس عنصر مهم.

11.الذكاء العاطفي

الذكاء العاطفي هو القدرة على قراءة المشاعر الذاتية وتنظيمها وإدراتها والقدرة على التعامل معها. وبالتالي المشاعر هي نفسها في جميع الأشخاص، فعندما يدرك الشخص مشاعره ويفهمها جيدا يستطيع وبكل سهولة قراءة مشاعر الآخرين والتعامل معها، فهذا الأمر من صفات الشخص الجذاب والكاريزمي, لأنه يجعل الناس تشعر بأنك تفهمهم وتشعر بما يشعروا به.






وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-