أخر الاخبار

5 نقاط تبين كيف تعرف الصديق الحقيقي من الصديق المزيف


5 نقاط تبين كيف تعرف الصديق الحقيقي من الصديق المزيف
كيفية معرفة الحقيقي من الصديق المزيف

 من الضروري ان تتعلم كيفية معرفة الحقيقي من الصديق المزيف , فكم هي الأوقات والمواقف الكثيرة التي شعرت أنك محاط بعشرات الأصدقاء وربما أكثر, ثم يأتي عليك وقت تعرف فيه حقيقتهم, وتتفاجئ أنهم كانو مجرد ظل فقط لا أكثر.

يختفون وقت حاجتك لهم, يتهربون منك بالأعذار والحجج الرخيصة, واذا بقى أصدقاء حقيقيين يبقى القليل منهم فقط, وهم الذين يقفون إلى جانبك في كل الصعوبات التي تواجهك.

صفة الوفاء والإخلاص نادرة جدا في هذه الأيام، وإذا وجدتها في صديق فعض عليه، وتمسك به، وإياك ثم إياك أن تخسره؛ لأنه كنز ثمين يصعب عليك تعويضه. 

حتى تتعلم كيف تعرف الصديق الحقيقي من الصديق المصلحجي او المصلحي والمزيف  يجب عليك أن تقرأ هذه المقالة التي وضعت لك فيها اهم 5 نقاط  توضح لك كل هذا.


 كيفية معرفة الصديق الحقيقي من الصديق المزيف 


1.التعامل بالمال

لكي أكون صريح معك هذه أهم نقطة  وأكثرها فعالية معي,لأنها  اختبار صداقة صعب ,  فهي التي تنبهك, وتكشف لك المعادن الحقيقية للأشخاص من حولك. إذا أردت أن يُرفع الستار عنهم, تعامل معهم بالمال. من خلال تعاملك ستنكشف لك وجوه لم تتوقعها, وحقائق أخرى كثيره.

على سبيل المثال استعر منهم مبلغ صغير من المال بأي حجة ولأي سبب, وكل شخص خذ منه على قدر حالته المادية, بحيث لا تطلب من شخص أكثر مما تعتقد أنه يمتلك.

 راقب تصرفاتهم وردت فعلهم. من سيعطيك ومن يتحجج ويتهرب, راقب كلامهم ولغة جسدهم فهي تساعدك بشكل كبير في التمييز بين الصادق والكاذب. 

كرر الموقف مرة أخرى بعد شهرين أو ثلاثة؛ لتتأكد أكثر؛ لربما تعيد النظر في أحدهم. 


2.المساعدة وقت الحاجة

هذه أيضا من أهم الأمور التي تبين لك حقيقة علاقاتك مع أصدقائك وتبين نواياهم, من نيته صادقة تجاهك, ومن منهم يمشي بعد مصلحته, ويصادقك وقت حاجته فقط.

إن من صفات الصديق الحقيقي الوقوف إلى جانبك في أي وقت تطلب فيه المساعدة, لن يتعذر ليتهرب منك؛ حتى لو انشغل في عمل سترى صدق ما يقول لك من خلال نبرة حديثة وملامحه ومن خلال مواقف أخرى ستبين كل شيء.

أما من علامات الصديق المزيف أنك سترى تهربه في كل مرة تطلب منه المساعدة، وسيتحجج بأعذار كثيرة ليتجنب الأمر؛ لأنه شخص لا يرى في علاقتك معه إلا مصلحته, إذا راءها اقترب وإذا لم يراها اختلق تلك الحجج الواهية ليتفادى مساعدتك. 

هذه نقاط مهمة تعلمك كيف تعرف الصديق الوفي من الصديق الخائن الذي ينسى ما بينكم بمجرد انك احتجت الى مساعدته .


3. الدعم والتشجيع

في بعض الأحيان يمر الإنسان في لحظات فشل ويصاب باليأس والإحباط, عليك التركيز على هذه الفترات فهي مهمة جدا وصفة من  صفات الصديق الحقيقي وتساعدك على اكتشاف معادن الأشخاص من خلال النظر من يتهرب من الجلوس معك بسبب الحالة السلبية التي تمر بها. ومن يواسيك ويحفزك ويشجعك للنهوض والمحاولة مرة أخرى.


حقيقة إعادة النظر من هذه الزاوية وإصلاحها يعتبر من أهم الأمور التي ترفعك إلى مراتب عالية من التفكير الإيجابي وتحقيق النجاحات في الحياة. فعندما تحيط نفسك بأشخاص يستطيعوا رفع معنوياتك اثنا سقوطك سينعكس ذلك ويكون سبب لمواصلة طريقك مرة أخرى وإزالة اليأس منه.


4. تشعر معهم بقيمتك 

الأصدقاء الحقيقيون دائما يشعرونك بالتقدير لذاتك فهم لا يحاولون أن يقللوا من قدراتك ومهاراتك بل بالعكس تجد منهم كل الدعم والتشجيع ويشعروك أن وجودك في حياتهم له معنى وقيمة.

أيضا عندما تكونوا في تجمعات أو مكان وخاصة الذي لا تعرف أكثرهم كالحفلات او ما شابة ذلك تجهدهم لا يفارقونك ولا يشعروك بالوحدة في ذلك المكان ويسعون لرسم الابتسامة على وجهك.


5. تتصرف معهم على طبيعتك

5 نقاط تبين كيف تعرف الصديق الحقيقي من الصديق المزيف

الشخص الذي تتصرف معه بكل تلقائية وعفوية ولا تحاول تقمص شخصية أخرى لكي يتقبلك هو الشخص الحقيقي الذي تبحث عنه, أما الذي تجد نفسك معه طوال الوقت تبذل مجهود ولو بسيط وتتصنع كلام وتصرفات في وجودة لتلفت انتباهه لعدم تقبله لك على ما أنت عليه فهذا النوع علاقتك به متعبة ومرهقة وغير حقيقية. 


6.الصديق الصريح

عندما تجد أحدهم يصارحك في الإيجابيات التي يراها منك, ويحفزك لتطويرها, ويخبرك عن سلبياتك بكل صراحة لتعدلها هو شخص يحبك بصدق.

أيضا تجد الصديق الذي يتعامل معك بهذه الصفة سيخبرك بكل تصرف بدر منك أثر علية بالسلبية, سيقول لك ذلك بكل صراحة ما يساعد على استقرار العلاقة ومعرفة كل شخص بالأخر وتجنب الأشياء التي تضايقه.


7.التواصل والاهتمام

إن  من صفات الصديق الحقيقي  أنه لا يربط صداقته بك بمكان أو زمان محدد, يتفقدك ويتواصل معك بين الحين والأخر ليطمئن عليك وعلى أحوالك .

أما الصديق المزيف فهو يعمل معك علاقة مؤقتة فقط, بمجرد أن تختفي عنة أو تفترقا عن بعضكما لا يتواصل معك ولا يرد على اتصالاتك ورسائلك ولا يهتم لأمرك.



كيف تتعامل مع الصديق المزيف

لا شك أنك تتسأل عن ما هي الطريقة التي تستعملها مع أولئك الأصدقاء المزيفين والساميين وكيف تتصرف في حال عرفتهم.

بما أنه لا فائدة تذكر منهم, بل على العكس يزيدوا من السلبية في حياتك, فلا جدوى من صداقتهم وعليك قطعها, ولا أقصد بقطعها هي مخاصمتهم؛ فقط ابتعد عن رفقتهم والحديث معهم, وإذا أطررت لذلك فلا تعطهم الكثير من وقتك وجهدك، اصنع حدود لتصرفاتك معهم. خروجهم من حياتك يعطي مساحة لاكتساب صديق حقيقي يمتلك قيم طيبة ويستحق أن يدخلها.





وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-