أخر الاخبار

اخطر انواع الرجال في الحب عليك أن لا تقتربي منهم أبدا

اخطر انواع الرجال في الحب عليك أن لا تقتربي منهم أبدا 

إن انواع الرجال في الحب وطرق التعامل معهم شيء مهم يجب على المرأة أن تتعلمه, وذلك لأن هناك أنواع الرجال في علم النفس يصنفون ضمن أسوأ الشخصيات التي من الممكن أن تدخل امرأة في علاقة عاطفية معهم.

في هذا المقال سنناقش كل ما يخص موضوع أنواع الرجال في العلاقات العاطفية وآثارهم السلبية على حياة المرأة.

أسوء أنواع الرجال في العلاقات


في كثير من الأحيان قد تنخدع المرأة وتختار الرجل الخطأ لتقع في الحب معه وتدخل في علاقة عاطفية, فقد لا تركز على عيوب ذلك الرجل بسبب جمال البدايات, والتي تجعل من شخصيتهم في غاية المثالية, فترى فيه صفات الرجل الذي تعشقه النساء. قد تلاحظ العيوب فيه وتتجاهلها, بسبب تعلقها الشديد به, وهذا التعلق هو الذي يجعلها تستصغر كل ما تراه من هذه الصفات السيئة.

حسنا ,لا يمكن لأي شخص أن يمتلك شخصية كاملة وخالية من العيوب, لكن هناك عيوب اذا كانت في شخصية الرجل الذي تؤدي التقرب منه, عليك أن تبتعدي عنه فورا, ولا تدعي مجال لتصنعي فيه الحجج والأعذار التي تقنعي بها نفسك لكي تبقي معه, فالصفات التي يتصفون بها لا يمكن بسببها التعايش  معهم بكل اريحية أبدا, ولذلك يصنفون ضمن اخطر انواع الرجال في الحب . 


اخطر انواع الرجال في الحب


1-الرجل الكاذب

لن ابالغ إن قلت لك إن هذا النوع من الرجال الذين يتصفون بهذه الصفة هم من أسوأ أنواع الرجال في العلاقات العاطفية الذي يمكن أن ترتبط بهم المرأة, وينبغي عليك أن تحذري أشد الحذر في الارتباط  بهم. لأنه عندما تكون صفة الكذب موجودة في الرجل يعني ذلك أيضا انعدام اخلاقه, ومبادئه, وقيمه, ولا أعتقد أن هناك امرأة ترغب في الارتباط  بشخص كهذا. 

يتسلل الشك إليك في كل شيء يخبرك به, خاصة عندما يتعلق الأمر بمسألة قد تؤثر على استقرار العلاقة بينكما , على سبيل المثال  سؤالك له عن شكوكك بخيانته, إن كان فعل ذلك أم لم يفعل سينفي  هذا الأمر. لكن طبعا انت لن تصدقيه لأنه يكذب باستمرار, حينها يزرع الشك فيك, ما يتسبب ذلك بالتعب النفسي وخلق المشاكل التي قد تؤدي الى إنهاء العلاقة. والأمثلة على ذلك كثيرة.

إن كل رجل يتصف بصفة الكذب لن تستقر حياتك معه أبدا بسبب فقدان الثقة فيه ,ستمتلئ علاقتكم  بالشجار, والخلافات المستمرة, يسيطر التوتر على حياتكم, ويزداد النفور فيما بينكم.

إن لاحظتي صفة الكذب فيه قبل دخولك في العلاقة العاطفية معه, فلا تترددي بالابتعاد عن ذلك الرجل ولا تصنعي له الأعذار مثل أن علاقتك به يمكن أن تحسن منه وتغيير هذه الصفة. إن من الصعوبة تغييرها إلا إذا كان على أيدي متخصصين في هذا المجال . وإذا انخدعتي بهذه الحجة و ارتبطي به, حينها علاقتك به تكون مرهقة فعلا, ويضيع وقتك في البحث عن مصداقيته, وحقيقة ما يقوله وما يفعله, ولن تشعري معه بالأمان أبدا.



2-الرجل غير المهتم 

إن هذا الرجل لن تشعري معه بأنوثتك أبدا ما دمت في علاقة معه, دائما  تشعرين بفراغ كبير في مشاعر الحب والعاطفة لديك, العلاقة العاطفية معه مملة ,لأنه ببساطة ليس مهتم بك, ولا تهمه بمشاعرك, لن تجدي هذا الرجل معك في أزماتك ومشاكلك ,حتى إن أخبرتيه عنها لن يسعى للوقوف معك ودعمك, ولن يشكل ذلك أهمية بالنسبة اليه.

إنه من أنواع الرجال الذي لا يجعلك من ضمن اموره المهمة ,تجدي غالب أوقاته لا يرد على مكالماتك ورسائلك, قد يقطع التواصل معك لفترات طويلة ثم يعود, ولن يعتبر ذلك أمر سيء قام به. هو متقلب الود ويعاملك هذا النوع حسب حالته المزاجية.


3-الرجل المتلاعب

عليك أن تعرفي هذا النوع من انواع شخصيات الرجال وكيفية التعامل معها بشكل صحيح , لأن الرجل المتلاعب وغير الجاد في العلاقة هو من يستخدم المرأة  فقط لملء أوقات فراغه,  وإرضاء شهواته فقط لا غير. غالبا هذا الرجل تتطور مرحلة علاقتك به بشكل سريع جدا, ولا يراعي مراحل التطور التدريجي التي تمر بها أي علاقة طبيعية, نظرا لأنه يريدك فقط لأغراض محدده ولن يهتم بضياع وقته في أمور غيرها, من تعارف بعضكم على بعض بشكل جيد, وتعمق كلا منكم بشخصية الآخر.

هذا النوع من الرجال بعد فترة من العلاقة العاطفية معه ليست بالكثيرة يبدأ بالتغير عليك في أمور كثيرة, من ناحية تصرفاته وأسلوبه معك, لأنه اخذ ما يريده منك, ولم يعد هناك فائدة في التواصل  فيما بينكم فقد اصبح الوضع ممل بالنسبة الية, و يمكن أنه دخل في علاقة جديدة مع فتاة أخرى أضافة له متعة أكبر.

   

4-الرجل الفاشل في حياته

إن الارتباط بمثل هذه الأنواع من الرجال في العلاقات العاطفية يتسبب في أضرار كثيرة من نواحي عدة في حياة المرأة, من ناحية نجاحك يسعى دائما لتحطيم ذلك الدافع, ويرفض أن تكوني ناجحة في حياتك, وذلك لأنه يشعر بالنقص اذا حققت نجاحات بينما هو لم يحقق شيء.

الفشل

 حتى لو لم يحارب نجاحك وطموحاتك بشكل مباشر, يسعى لذلك بشكل غير مباشر أيضا عن طريق التحدث بطريقة سلبية ومحبطة عن طموحاتك وعن الشيء الذي ترغبين بتحقيقه. مع الوقت ستصبح هذه الأفكار جزء من تفكيرك.

أما تأثير فشل هذا النوع من الرجال بعد الزواج به يكمن في الدخل المادي, والذي تصبح مشكلة كبيرة في استقرار الحياة الزوجية  وتؤدي الى زيادة التوتر فيها, كما سيؤثر تفكير الزوج الفاشل والملوث بالسلبية في عقلية الأبناء ومستوى نجاحهم في الحياة.



5-الرجل النرجسي

الرجل الذي يمتلك شخصية نرجسية هو من اخطر انواع الرجال في العلاقات العاطفية التي يمكن أن تدخلي بها ,قد ذكرت في مقالات سابقة كل ما يخص هذه الشخصية سأضعه أسفل هذه الفقرة لتعرفي عن هذه الشخصية أكثر.

إن الدخول في علاقة مع رجل لدية هذا الاضطراب قد يجعل من صحتك النفسية في خطر حقيقي, وذلك بسبب الأساليب التي يستخدمها ضدك لتحقيق ما يرغب به .

إن الرجل صاحب الشخصية النرجسية في العلاقات العاطفية هو الشخص الذي تنجذب له أي امرأة ,وتقع في غرامه, بسبب الأساليب التي يستخدمها للإيقاع بها لتغرم به وتدخل في علاقة عاطفية معه.

يستخدم هذا الرجل النرجسي كل ما يمكن للمرأة أن ترغب به و تحب سماعه أو رؤيته, يطرب سمعها بتلك الكلمات الرومنسية الرنانة. يحاول جذب اإنتباهك بكل الأساليب المغرية ,حتى تيقني أنه يحبك بصدق وتسقطي في الحب معه ,لأنه يجعلك تفكيري أنه هذه الصفات الجذابة التي فيه لا يمكن أن  تتكرر مرتين.

 بعد أن يتأكد من وقوعك بالفخ وتعلقك به, يبدأ باستخدام أساليب للتعذيب النفسي, وقتها لن تستطيعي تركه لأنك قد أصبحت مدمنة علية ,ولا تستطيعي أيضا القرب منه, بسبب ما يفعله بك. ثم تعيشي في هذه الدائرة السوداء التي يصعب الخروج منها.


6-الرجل البخيل

الرجل البخيل هو من أسوأ أنواع الرجال في الحب, وعليك أن تعرفي الفرق بين الرجل الحريص والرجل البخيل, فالرجل الحريص من ينفق ماله بذكاء ولا يهدره في أمور تافهة لا تستحق, واذا حرص على ماله فلا يكون ذلك الحرص على حساب نفسة ومنهم تحت مسؤوليته, فهو يفرق بين الشيء المهم والشيء غير المهم .

أما الرجل البخيل هو من يبخل على نفسة وعلى كل منهم تحت مسؤوليته في شراء الأشياء والمستلزمات الضرورية في حياتهم .

البخل

إن الدخول في الحب مع رجل لدية صفة البخل تؤدي لمشاكل كثيرة في المستقبل وخاصة اذا كان نهاية الحب والعلاقة العاطفية هي الزواج, قد تحصل مشاكل في صحتك الجسدية ,والنفسية, وتؤثر بالسلب على أبناءك أيضا. انتبهي من هذا النوع قبل الدخول معه في العلاقة ,ولا تتحججي بقولك أنه يتغير بعد العلاقة فمن أراد التغيير سيظهر ذلك قبل الدخول فيها.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-