أخر الاخبار

3 من نقاط ضعف المرأة النرجسية تشكل رعب حقيقي لها


بما انك بحثت عن نقطة ضعف الشخصية النرجسية وبالتحديد عن نقاط ضعف المرأة النرجسية فأنت تواجه امرأة سامة اتعبتك, لكن لا تقلق فقد جهزت لك اهم واكثر نقاط ضعفها فعالية.

ستعرف من خلالها هذه النقاط  كيف تهزم المرأة النرجسية وتخضعها لك وتجعلها تلبي مطالبك. ستعرف أيضا كيف تنتقم من المرأة النرجسية وتقهرها, بمعنى ان النقاط التي سأذكرها لك سلاح ذو حدين, وسنقوم بالتوضيح لك كيف تستخدم كل نقطة ضعف بأسلوب مفصل.

نقاط ضعف المرأة النرجسية التي تشكل رعب لها

نقاط ضعف المرأة النرجسية


من هي المرأة النرجسية

المرأة النرجسية هي تلك المرأة التي تظهر عليها صفات الشخصية النرجسية التي تجعل من التعامل معها متعب, وليس التعب فقط, فبعض الأوقات قد يصل الأمر الى مرحلة الخطر الشديد ,لما لهذه الشخصية من آثار نفسية عميقة على صحتنا النفسية والعقلية.

لكن مهما كانت درجة خطورتها, فإن هذا الخطر يقل بشكل كبير إن ادركنا صفاتها ونقاط ضعفها , فعندما ندرك هذه الأشياء سنستطيع التعرف عليها بسهولة من خلال صفاتها. كذلك استخدام نقاط ضعفها. وبمعرفتنا هذه الآمور نستطيع أن نعرف كيف نتعامل مع المرأة النرجسية ونهزمها أمام أساليبها التي تستخدمها ضدنا, وبذلك نكون قد قلبنا الطاولة عليها.

نقاط ضعف المرأة النرجسية 

1. السعي لتغيير تصرفاتك والتأثير على شخصيتك

نحن نعرف أن المرأة النرجسية تحاول ان تغير تصرفات الضحية وتأثر على شخصيته بالكيفية التي تريدها وترتاح لها, وتعمل على ذلك حتى تقيد هذه الضحية تماما وتصبح كالدمية بيدها. كنا قد شرحنا في مقال آخر كيف تسيطر الشخصية النرجسية على الضحية والأساليب التي تتبعها, وهنا علينا التركيز قليلا.

بما ان التصرفات النرجسية متوقعة ,إذا نستطيع من خلال تلك التصرفات بناء درع من ردود الفعل نواجه به هذه التصرفات ونحمي انفسنا من أساليبه التي يحاول من خلالها ان يطمس شخصيتنا الحقيقية, وعندما نمنع المرأة النرجسية من العبث بشخصيتنا, فلن تصدق مقدار قوة هذا الأمر على قهرها وفتح الثغرات بشخصيتها لتحكم بها.

لكي نستطيع ان نستغل نقطة الضعف هذه يجب ملاحظة تصرفاتها النرجسية الي تؤثر على شخصيتك, على سبيل المثال هي حينما تريد المرأة النرجسية ان تجعلك تنهي كل الصلة مع علاقاتك القوية من اهلك والأصدقاء. والتي غرضها من ذلك هي عدم بقاء أي علاقة يستطيع الضحية ان يرتاح معها الا علاقته مع النرجسية.

ستبدأ تلك المرأة النرجسية بتشكيكك من أهلك وأصدقائك, مثلا ستخبرك أن والدك يحب اخوك اكثر منك او ان أحد اصدقاءك قام بمراسلتها. ماعليك فعلة هو أن تظهر وكأنك تأثرت بماقالته , ثم في اليوم التالي قم بزيارة والدك واهتم به او قم بالإتصال بصديقك والتحدث معه بشكل طبيعي .

عندما ترى هي ذلك ستدرك أنك كنت تعاملها على حسب عقلها, وسيجن جنونها وتخبرك لماذا لم تقلل من اهتمامك بوالدك , اخبرها ان الوالد يبقى والد مهما فعل لك, او إن قالت لماذا لم تتصرف مع صديقك فقد قام بمراسلتي , اخبرها انه لا يوجد دليل على ذلك ولن تغامر على خسران صداقتك معه, تعلم كيف تقهر المرأة النرجسية بهذه الأساليب. 

مثال آخر على كيفية استخدام نقطة الضعف هذه , وسأدلك من خلال هذا المثال على اسلوب استخدمه يشكل أقوى سلاح ضد النرجسي, وتستطيع استخدامه كنقطة ضعف قوية تقهر من خلالها تلك المرأة النرجسية. نحن نعلم أحد أساليب هذه الشخصية في التأثر على شخصية الضحية هي المدح والإطراء عليه حتى يدمن هذا النوع من الكلام. لكي تتصرف بشكل ذكي ادرك هذا النوع من الكلام لحظة تطبيقه عليك, عليك ان تفهم انها تحاول ان تجرك الى فخ من خلال ما تقوم به, ثم قم بإظهار عدم مبالاتك لما قالته, يمكنك الرد بشكرا أو حتى فتح موضوع آخر مباشره بدون إبداء ردة فعل لما قالته.

هذا الأسلوب مفيد من ناحيتين , الأولى هي عدم انغماسك في الاعجاب بما قالته لك, بالتالي تقلل من نسبة ادمانك على مثل تلك الأحاديث منها, أما من الناحية الثانية هي انك ترسل لها رسالة خفية انك تفهم غرضها من فعل ذلك ولن تقع في فخها.

ما أريد إيصاله من كل ما سبق هي انك عندما تعرف أساليب المرأة النرجسية و تلاحظها تستطيع أن تكتشف الثغرات في شخصيتها وتستخدمها كنقطة ضعف قوية ضدها وهذا يعد .

2. الحاجة الكبيرة للثناء عليها

تحتاج المرأة النرجسية ان تسمع كلام المديح والثناء من الآخرين حاجة ماسة, فهو يعطيها دفقة من الإحساس بالذات واشباع نرجسيتها. واذا ركزنا قليلا هنا أيضا فهذه تشكل من ضمن أهم نقاط ضعف المرأة النرجسية التي بالإمكان استغلالها في تدمير المرأة النرجسية أو إخضاعها , كيف ذلك !.

حسنا, سأخبرك كيف تستخدم نقطة الضعف هذه في اربع طرق, الطريقة الأولى بإمكانك تدميرها من خلال أسلوب النقد والذي يعد عكس المديح , فحينما تقوم بانتقادها على شيء ما فهذا يجعلها تصاب بالجنون من تصرفاتك. أيضا بإمكانك استخدام أسلوب البرود واللامبالاة معها, مثلا حينما تتفاخر بنفسها بسبب عمل ما قامت به أو تنتظر منك ان تقوم بمدحها عليك ألا تقوم بردة فعل تجاه ذلك, سيجعلها ذلك تستفز بشدة وتشعر ان ما قامت به لا يشكل أهمية بالنسبة لك.

أما الطريقة الثانية التي تستخدم نقطة الضعف هذه من خلالها هي أن تجعلها تقوم بمتطلباتك وكل ماترغب به من خلال كلمات مدح بسيطة, على سبيل المثال إن كنت ترغب منها أن تقوم بطهي الطعام لك عليك أن تخبرها أن طعامها لم تذق مثله من قبل. حينما تطلب منها ان تقوم بطهي الطعام لك لن ترفض هذا الطلب, لأنها تلقت منك دفقة من السعادة والشعور بنرجسيتها حينما قمت بمدحها على ذلك من قبل.

بالنسبة للطريقة الثالثة وهي عندما تكون هذه المرأة النرجسية تنتقدك طوال الوقت أمام الناس وتدخل في مشاكل مستمرة معك , ستستعمل هذه الطريقة في إعطاء تلك الكمية من الاحساس لتلك المرأة النرجسية بأهميتها , ثم تهدأ قليلا عن انتقادك.

اما الطريقة الرابعة حتى تعرف كيف تجعل المرأة النرجسية تحبك لا يجب عليك أن تفعل شيء أكثر من مدحها والإطراء عليها 

3. الخوف من التغيير

 عليك أن تعرف ما الذي يخاف منه النرجسي حتى تضربه على وجعه. تمتلك المرأة النرجسية بالنرجسية أسلوب ونمط حياة محدد سواء من تصرفات او من تعاملها مع اشخاص, لذلك هذا الأمر يشكل لها دائرة تشعر فيها بالأمان والراحة وتخاف جدا من تغيير هذا النمط. بما انك جزء من نمطها اليومي الذي تقوم بالتعامل معه كل يوم فإن اختفاءك المفاجئ يعد اقوى سلاح ضد هذه المرأة النرجسية. 

أكثر ما يرعب النرجسي  هو أن احد الأمور التي يزوده ويشعره بطاقة النرجسية اختفت من روتينه اليومي. ستصاب بالجنون الشديد وتسعى بكل ما استطاعت لكي تستعيده مره آخرى.
 .

عليك ان تضع بالحسبان انه عند اختفائك من حياة هذه المرأة النرجسية ان تكون لديك قدرة على مواجهة ردود افعالها, فقد تفعل أي شيء جنوني لكي تستعيدك أو تنتقم منك.


كيف تخضع المرأة النرجسية من خلال نقاط ضعفها

سنعرض عليك نقطة ضعف المرأة النرجسية مهما بلغ غرورها ستخضع لك إن نفذتها بدقة :

  • تجنب اختلاس النظرات لها .
لا تنظر إلى المرأة النرجسية خلسة لأنها إن لاحظت ذلك سيزيد غرورها تجاهك , لكن اذا لم تعطيها أهمية كبيره سيجن جنونها وستفعل المستحيل للتقرب منك واخضاعك لجمالها .
  • لا تمدحها.
تشعر المرأة النرجسية بالدونية حينما تجد شخص لا يمدحها بكثيرة, وتسعى جاهدة لكي تلفت انتباه ذلك الشخص بأشياء لتنال إعجابه وتتلقى مديحه.
  • لا تجعلها تستفزك.
هناك أمور كثيرة تفعلها هذه المرأة لكي تستفزك, على سبيل المثال ستحاول اثارة غيرتك عليها ,وإذا أظهرت لها عدم الاكتراث ستوقعها انت في الفخ الذي نصبته وتقلب الطاولة عليها.
  • استفزها.
عليك الآن أن تنفذ أحد أساليبها, ومن ضمن هذه الأساليب إثارة الغيرة, على سبيل المثال قم بالنظر لامرأة غيرها في وجودها أو تفاعل مع تلك المرأة على منشورات لها ودع المرأة النرجسية ترى ذلك. المرأة النرجسية والغيرة في عراك شديد وستجن عندما ترى ذلك.
 

هل الزوجة النرجسية تحب زوجها

مثل أي شخصية نرجسية تسعى لأن تتشبع بالمدح والإطراء على شخصيتها لكي تعطيك بعض الحب, وإلا ستحاول ان تفعل المستحيل للحصول عليه ولو على حساب التقليل منك.

الخلاصة

المرأة النرجسية ليست الا كائن بشري وبالتأكد أي كائن لدية الكثير من نقاط الضعف, وقد تعرفت في هذه المقالة  على أهم واكثر نقاط ضعف المرأة النرجسية فعالية, وما يهم هو استخدام هذه النقاط بذكاء وفطنة. وهذا يعد علاج المرأة النرجسية لتسهيل التعامل معها.



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-